طريق الشعب

عقدت مختصات العمل الفكري في منظمات الحزب الشيوعي في بغداد والمحافظات، موسعها التنظيمي، يوم 11 من الشهر الحالي، عبر الدائرة الالكترونية، وبحضور الرفيق بسام محي عضو المكتب السياسي.
وافتتح اعمال الموسع الرفيق صالح ياسر عضو اللجنة المركزية للحزب، مرحباً بالمشاركين في الموسع، متطلعا الى ان تساهم مشاركتهم في اضفاء الحيوية والجديّة على اعماله، والنظر الى المستقبل بعيون ناقدة وقلوب مليئة بالعزيمة والاصرار على مواجهة تحديات الراهن والخروج بخلاصات تساهم في تحسين نشاطنا والتغلب على صعوبات وثغرات العمل التي واجهتنا على صعيد العمل الفكري.
واضاف الرفيق ياسر، ان هذا الموسع ينعقد والبلاد تمر في ظروف غاية في الخطورة والتعقيد وفي ذروة حادة من الاستقطاب السياسي، تطلبا للسلطة والثروة والنفوذ. ويتخذ هذا الصراع مسارا تصعيديا جامحا، هدد ويهدد بأفدح العواقب لبلادنا ومجتمعنا.
وقدمت المختصات المشاركة في الموسع خلاصات مكثفة للتقارير الانجازية لمختصاتهم خلال عام 2020، وتضمنت ابرز الانجازات التي تحققت خلال هذا العام.
وبروح المسؤولية العالية والحرص الشديد على تطوير العمل، توقف الرفاق ايضا عند ابرز الصعوبات وثغرات العمل والجهود التي بذلت للتغلب عليها، رغم كل المعوقات الذاتية والموضوعية المعروفة.
وأكد الرفيق بسام محي، ان عقد الموسع في مثل هذه الظروف الصعبة يتمتع باهمية كبيرة، حيث تبرز جملة من الصعوبات الذاتية والموضوعية.
وشدد الرفيق على ان مهمة العمل الفكري هي من اهم المهام في العمل الحزبي، حيث يلعب هذا النشاط دورا كبيرا في سد حاجات التنظيم الحزبي بشأن التثقيف بخط الحزب السياسي وسياسته، وبما يمكن من سد اية فجوة بين الرؤية السياسية والفكرية للحزب ومنظماته، وبين الاوضاع التنظيمية المتحركة.
وفي ختام الموسع قدّم الرفيق صالح ياسر تلخيصا للمناقشات، وابرز المشتركات في ما يخص الصعوبات وثغرات العمل، والمهام اللاحقة.