/
/
/
/

الأخ العزيز مسعود البارزاني المحترم
الإخوة الأعزاء في المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني المحترمين
يسرنا في مناسبة حلول الذكرى الرابعة والسبعين لتأسيس حزبكم الصديق، ان نبعث اليكم ومن خلالكم الى عموم كوادر الحزب واعضائه وجماهيره، بخالص التحيات والتهاني، مقرونة بالتمنيات ان يتحقق المزيد من التطور والتقدم لشعب الاقليم، وان يتم الانطلاق سوية على طريق بناء العراق الديمقراطي الفيدرالي الموحد.
ويسعدنا ايضا في هذه المناسبة ان نستعيد مسيرة العلاقات التاريخية بين حزبينا، ونضالهما المشترك على امتداد عقود من السنين ضد الحكام الدكتاتوريين والرجعيين، وخوضهما الكفاح بمختلف اشكاله، بضمنه المسلح، من اجل اقامة عراق جديد يؤمّن الحياة الحرة والكريمة لابنائه جميعا، من دون تمييز.
وفي هذا السياق نشير الى ضرورة العمل المكثف لحل المشاكل العالقة بين الاقليم والحكومة الاتحادية، ولتخفيف معاناة المواطنين في الاقليم وفي عموم العراق، وتأمين احتياجاتهم الاساسية وفقا لارادة جادة من جميع الاطراف باحترام نصوص الدستور، بما يخدم البناء الديمقراطي الفيدرالي للعراق وشعبه.
ويطيب لنا ان نؤكد هنا ان العلاقة المتميزة بين حزبينا تشكل رصيدا لكل القوى الوطنية والديمقراطية، في التوجه المشترك لبناء دولة المؤسسات والقانون والديمقراطية الحقة، وتحقيق العدالة الاجتماعية في عراق آمن ومستقر.
ونود ان نؤكد اخيرا الاستعداد للمزيد من العمل المشترك، من اجل الخروج ببلادنا من ازمتها السياسية العامة القائمة، والانطلاق نحو التجديد والاصلاح والتغيير، وبناء اسس الازدهار والرخاء وتمتع الانسان العراقي بحقوقه الدستورية، ووفق لما نصت عليه المواثيق والاعراف الدولية.
مع فائق احترامنا وتقديرنا

المكتب السياسي

للحزب الشيوعي العراقي
بغداد 16 آب 2020

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل