أعلاه عنوان كتاب من اصدار دار نشر "بيكادور" (1 سبتمبر/أيلول 2022) وبالترقيم الدولي للكتاب

ISBN- 9781509890903. ويتكون من 368 صفحة ‏من القطع الصغير. أدناه ترجمة للموجز.

الخلاصة: يغطي المؤلف*جيريمي بوين، المحرر الدولي لهيئة الإذاعة البريطانية في الشرق الأوسط منذ العام 1989، وهو في وضع فريد لشرح ماضي المنطقة المعقد وحاضرها المضطرب.

في كتابه " تكوين الشرق الأوسط المعاصر" – الذي يستند جزئيا إلى تسجيل بودكاست بعنوان “رَجُلنا في الشرق الأوسط" – يأخذنا بوين في رحلة عبر الشرق الأوسط وعبر تاريخه. فهو يلتقي برجال ونساء عاديين على خط المواجهة، وقادتهم، سواء كانوا قاسين أو حميدين، ويستكشف تلاعب السلطة التي كثيرا ما ألحقت دمارا بالسكان المدنيين بينما يتصارع هؤلاء القادة، مهما كانت دوافعهم، على السيطرة السياسية والدينية والاقتصادية.

من خلال فهمه العميق للاختلافات السياسية والثقافية والدينية بين البلدان المتنوعة مثل تركيا أردوغان وسوريا الأسد وإسرائيل نتنياهو وخبرته الطويلة في تغطية الأحداث في المنطقة، يقدم بوين للقراء دليلا جذابا لا يقدر بثمن إلى الشرق الأوسط المعاصر، وكيف أصبح وما قد يحمله مستقبله.

يتضمن المحتوى 35 صورة وخريطة من ضمنها خارطة الوطن العربي في شمال قارة أفريقيا والشرق الأوسط الذي يمتد من المحيط الى الخليج والى إيران وأفغانستان شرقا وتركيا شمالا.  هذا وسوف يعقد مركز الشرق الأوسط في كلية سانت أنتوني بجامعة أكسفورد البريطانية ندوة يتحدث فيها المؤلف عن كتابه الحديث، وذلك بتاريخ 18 تشرين الأول الجاري في الساعة 5 مساء بتوقيت لندن الصيفي.

ولمزيد من المعلومات بالإنجليزية والصور عن الكتاب والندوة راجع الرابطين المدونين أدناه 

The Making of the Modern Middle East: A Personal History: Amazon.co.uk: Bowen, Jeremy: 9781509890897: Books

عرض مقالات:

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل