أقامت منظمة الحزب الشيوعي العراقي في المانيا الاتحادية يوم الاحد المصادف 3 تموز 2022 حفلاً تأبينياً في مدينة ميونخ الالمانية بمناسبة مرور اربعين يوما على رحيل المناضل الثوري الجسور الشاعر مظفر النواب حضره جمهور غفير من العراقيات والعراقيين، أفتتح الحفل بالنشيد الوطني والوقوف دقيقة صمت أستذكارا لشاعر الثورة والنضال ( أبو عادل ) وكل ثوارالعراق الذين منحوا الغالي والنفيس من أجل حرية الوطن وسعادة أهله، تلاها كلمة منظمة حزبنا الشيوعي العراقي القاها الرفيق هشام عدنان (أبو سامر) والتي جاء فيها ، ( الشاعر الثائرالنواب، الذي أضفى على اللهجة الشعبية سمتها الجمالية المذهلة، ظلت قصائده تحمل المشاعل التي توقظ الوعي وتبث الجمال وتحرك الاحتجاج ضد الجور الاجتماعي والظلم الطبقي. هكذا تحول “صويحب” الى أنشودة ترددها حناجر شبيبة انتفاضة تشرين، مثلما تحولت “الريل وحمد” الى أغنية لعشاق بلاد الرافدين . ظل النواب رمزا متفردا في الوجدان العراقي .. ومن شرارة أشعاره ظل يندلع لهيب الثورة والعشق، وستظل قصائده رايات خفاقة تمضي بنا الى حيث كان الراحل الغالي يحلم بوطن حر وشعب سعيد ).

أما كلمة منظمة الحزب الشيوعي الكردستاني التي ألقتها الرفيقة جنور أحمد، فقد أشادت فيها بالسيرة النضالية العطرة للنواب الذي كان ايقونة للثوارالعراقيين على امتداد ساحات الوطن،  ثم ألقى د. قاسم السعداوي كلمة بأسم عائلة الفقيد شكر فيها الجهود الرائعة التي بذلها رفاق منظمة الحزب وأصدقاؤهم في تنظيم وأعداد هذه الفعالية التي تليق بالشاعر الخالد مظفر النواب، ولم تغب عن الاستذكار الذكرى السنوية لانتفاضة معسكر الرشيد البطولية في 3 تموز 1963 وشهيدها الخالد حسن سريع  والتحرك الثوري المجيد للعسكريين الشيوعيين لاسترجاع ثورة 14 تموز المجيدة من أيدي الانقلابيين البعثيين وقطعان الحرس القومي حيث قام الرفيق أكرم الاعرجي ( أبو زينب ) بألقاء كلمة أستذكار قصيرة بهذه المناسبة .

بعدها صدح صوت الفنان المبدع عدنان سبتي في أغان وأناشيد ثورية من تأليف النواب، وابدع الشاعر أحمد الكعبي في القاء بعض من القصائد الثورية والوجدانية بمصاحبة عزف منفرد على العود بأداء متميز من الفنان أبو اصيل، وتم عرض سينمائي للاحتفالية المركزية للحزب الشيوعي العراقي،  وعرض لسيرة حياة الفقيد، وبعض فقرات الحفل المصور، وعاد بعدها السبتي والكعبي في فاصل من الاناشيد والقصائد الثورية، ثم أختتم الحفل بأغنية ( أصويحب ) التي رددها معه الحضور، وقدم شكر خاص من منظمة الحزب الشيوعي العراقي لكل من شارك وساهم في تنظيم هذا الحفل اللائق بقامة الشاعرالنواب الباسقة.

 
 

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل