في أجواء بهيجة وإحياءً للذكرى 88 لتأسيس الحزب الشيوعي العراقي، Hحيا الرفاق في منظمتي الحزب الشيوعي العراقي والحزب الشيوعي الكوردستاني في مدينة غوتنبرغ السويدية، في الأول من نيسان 2022، احتفالاً مهيباً في قاعة البيت الثقافي وجمعية المرأة العراقية، تخللته جوانب خطابية و فقرات فنية، وبحضور جمع من رفيقات و رفاق المنظمة وأصدقاء الحزب وعدد من ممثلي الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني.

 وبمراسيم احتفائية Hدار الأمسية الرفيقان محي العبيدي و دلير كريم، داعين الحضور لتخليد شهداء الحزب والحركة الوطنية والوقوف لحظة صمت واستذكار ثم الاستماع لكلمات النشيد الأممي وسط رفرفة الأعلام الحمر وبمجموعة من اغاني الحزب.

 في الاحتفال قدم الرفيق حمزة عبد كلمة باسم منظمة الحزب اشادت بمواقف و تضحيات الشيوعيين العراقيين عبر كل تاريخهم الوطني الحافل. كما قدم الرفيق بختيار كلمة باسم الحزب الشيوعي الكوردستاني.. الزملاء في اتحاد القوى الكوردستانية في غوتنبرغ ساهموا في الاحتفال بكلمة قدمها الرفيق دلير كريم.  

كما كانت لحزب الشعب الايراني (تودة) و الحزب الشيوعي السويدي مساهمة في الاحتفال عبر كلمات قرأت بالنيابة عنهم. جميع الكلمات و الخطابات حيت الذكرى المجيدة مهنئة الشيوعيين بذكرى تأسيس حزبهم، مشيدة بالمحطات الوطنية والمواقف المشهودة التي اختطها الحزب في مسيرته الباسلة.

في الجانب الفني ساهم الرفيق الفنان حمودي شربة بمجموعة من أغاني الحزب.

الرفيق كريم الشريفي Hدار باقتدار تقنية ال DJ وعبر كوكتيل منوع للأغاني العراقية وبألوان الطيف العراقي الجميل مع مجموعة من الأغاني لفرقة موسيقية كوردية أبدعت بعدد من الأغاني الجميلة...

في الاحتفال تم تكريم مجموعة من الرفيقات والرفاق لمواقفهم المشهودة في دعم وإسناد نشاطات منظمة الحزب، وهم ((أديسون هيدو، نبيل الجوادي، أدم حقي، عادل كنيهر، أمل ألماس، سهيلة جانو، نيران سعيد، حمودي شربة)).

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل