في أجواء بهيجة اكتسبت رونقها من عظمة هذه المناسبة التاريخية، العزيزة على قلوب الشيوعيين، وأصدقائهم، وكل الناس الطيبين؛ أقام الشيوعيون العراقيون في كندا احتفالهم، كما في كل عام؛ يوم الأحد 3 نيسان 2022، على منصة (زووم)، وكانت الدعوة عامة حضرها جمع من الرفاق وأصدقائهم، من كندا وخارجها، ومن اللجنة المركزية الرفيق سلم علي.

 أدار الحفل الرفيقان: نوال ناجي يوسف، أم عمار، ومديح الصادق، أبو سولاف.

ابتدأ الحفل بدقيقة صمت إكراماً لشهداء الحزب الشيوعي والحركة الوطنية وشهداء انتفاضة تشرين الخالدة، ثم النشيد الوطني، بعد ذلك عُرِضت كلمة الرفيق رائد فهمي سكرتير اللجنة المركزية بالمناسبة، بعدها قرأ الرفيق سعدون وهام، أبو سما؛ مقاطع من كلمة الحزب بالمناسبة.

 شارك في إحياء فقرات الحفل المطرب عدنان السبتي من ألمانيا، والفنان رعد حبيب من كندا؛ إذ قدما مجموعة من أغاني الحزب والأغاني التراثية الجميلة.

من الشعراء شارك الشاعر الدكتور وليد جاسم الزبيدي من العراق، والشاعر صلاح جبار عوفي من السويد، والشاعر مديح الصادق من كندا؛ بقصائد مجَّدت تاريخ الحزب النضالي وشهدائه وتضحياته.

 من أمريكا شارك الرفيق الإعلامي كمال يلدو بمداخلة؛ استذكر فيها احتفالات الشيوعيين في ظل عهود التعسف ورغم الظروف الصعبة، وتحديهم للمضايقات والمتابعات من قبل أجهزة الأمن والمأجورين.

 ساد الحفل أجواء رفاقية حميمة، وتبادل التهاني والتحيات.

 كلٌّ عام وحزبنا وشعبنا والعالم بخير وسلام، (وطنٌ حرٌّ وشعبٌ سعيد).