عن المؤتمر العلمي الاول لتوثيق المنجز العلمي لمثقفي واسط ، المنعقد بتاريخ 26 - 1- 2022  من قبل قسم التاريخ في كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة واسط وبالتعاون مع البيت الثقافي في محافظة واسط ومنظمة آشور للتنمية وحقوق الانسان .

صدرت شهادة تميز علمي تكريما للاديب والمشرف التربوي الراحل عبد الستار كاظم السورميري الذي قدم خدمات جليلة للتربية والتعليم والثقافة بصورة عامة من خلال عمله لاكثر من نصف قرن معلما ومديرا ومشرفا تربويا وعضوا في  لجنة المناهج والكتب المدرسية اضافة الى الصحافة والادب والترجمة .

لقد عاش الراحل حياة حافلة بالعمل والاهتمام بتطوير التعليم من خلال الجهود الكبيرة التي بذلها في دورات تأهيل المعلمين لتدريس الرياضيات الحديثة . كما عمل مشرفا تربويا في العديد من محافظات العراق بالاضافة الى محافظة واسط مثل محافظة الديوانية والرمادي وبغداد التي انتقل اليها عام 1959 بعد ثورة الرابع عشر من تموز ليسهم في تأسيس مديرية الدراسات الكردية . واصدر عدة أعمال أدبية وتراجم مثل بحثه المنشور عن اللهجات الكردية وترجمة المجموعة القصصية الكردية  الذئاب الى العربية . اضافة للعمل الصحفي الذي نهض به في جريدة التأخي وفيما بعد (العراق ) والعديد من الصحف والمجلات ، ورأس تحرير مجلة آسو - الشفق - .

شكرا لجامعة واسط على هذه الالتفاتة الكريمة واستذكار رموز مدينة الكوت ومحافظة واسط وشكرا جزيلا لقسم التاريخ وكلية التربية للعلوم الانسانية التي رعت هذا المؤتمر والبيت الثقافي في محافظة واسط ومنظمة آشور لحقوق الانسان في تعاونهم على انجاز هذا المؤتمر المتميز والشكر للاساتذة الذين ساهموا في أعمال المؤتمر وأخص بالذكر منهم الاستاذ طالب الوائلي والاستاذ محمد حسين رئيس قسم التاريخ والدكتور محمود القريشي عميد كلية التربية والدكتور مازن الحسني رئيس جامعة واسط .

د. مؤيد عبد الستار  عن أسرة الاديب الراحل عبد الستار كاظم .

عرض مقالات:

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل