شيوعيو نينوى يحيون ذكرى شهداء حزبهم

الموصل – طريق الشعب 

أحيى الشيوعيون العراقيون في محافظة نينوى، يوم الشهيد الشيوعي بفعاليات ونشاطات منوعة.

منظمة الحزب في مدينة الموصل، علقت في العديد من الأماكن العامة وسط المدينة، لافتات تحمل شعارات الحزب في المناسبة. كما أقامت معرضا فوتوغرافيا، في الهواء الطلق قرب جامعة الموصل، يتضمن صورا للعديد من شهداء الحزب ورفاقهم من نزلاء سجن “نكرة السلمان”.

وفي المناسبة أيضا، أقامت المنظمة حفلا على “صالة يحيى قاف” للتدريس المجاني وسط الموصل، حضره جمع من عائلات الشهداء والكوادر الحزبية.

وزينت قاعة الحفل بصور لشهداء شيوعيين خلال حقب مختلفة من تاريخ الحزب. وقد استهل الحفل بوقوف الحاضرين دقيقة صمت إكراما لشهداء الحزب والحركة الوطنية.

بعدها ألقى سكرتير المنظمة كلمة في المناسبة، وكلمة باسم عائلات الشهداء ألقاها السيد طارق فاضل. وكانت للسيد سعد أبو عضيد، مداخلة استذكر فيها قريبه شهيد الحزب طارق الشهواني ورفاقه الثلاثة محمود تمي وعبد الله النجار وهاشم جعب “الذين اعتلوا المشنقة وهم يهتفون باسم الحزب”. وفي الختام وزعت المنظمة ألواح تقدير على عائلات الشهداء. من جانب ذي صلة، أقامت منظمة الحزب في بلدتي بعشيقة وبحزاني، بالتعاون مع منظمة الحزب الشيوعي الكردستاني في البلدتين، حفلا في المناسبة حضرته عائلات الشهداء، بالإضافة إلى جمع من الشيوعيين وأصدقائهم.  وعلى هامش الحفل، أشعل الحاضرون الشموع في ذكرى الشهداء.  مقر منظمة الحزب في بلدة برطلة التابعة إلى قضاء الحمدانية جنوب شرقي الموصل، احتضنت في المناسبة حفل استذكار حضرته عائلات شهداء الحزب. 

************  

شيوعيو ميسان يحتفلون بيوم الشهيد

العمارة – طريق الشعب 

أقامت اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في محافظة ميسان، أخيرا على قاعة مقرها وسط مدينة العمارة، حفلا في مناسبة يوم الشهيد الشيوعي العراقي 14 شباط. 

الحفل الذي حضره جمع من الشيوعيين، أداره الرفيق شهدي الشرع، داعيا في بدايته الحاضرين إلى الوقوف دقيقة صمت في ذكرى شهداء الحزب والحركة الوطنية وشهداء انتفاضة تشرين. 

بعد ذلك ألقى عضو اللجنة المحلية، الرفيق أبو ثائر، كلمة في المناسبة. ثم ألقى الشاعر علي حسون والأستاذ عبد الواحد عبد المجيد، قصائد تعبر عن أمجاد شهداء الحزب. 

وقبيل الختام، تحدث سكرتير اللجنة المحلية، الرفيق جاسم محمد علي، بشكل موجز عن شهداء الحزب وأبرز محطاتهم النضالية في سبيل وطنهم وشعبهم.

************** 

شيوعيو الرصافة الثالثة يكرّمون عائلات شهداء الحزب

بغداد – طريق الشعب 

احتفاء بذكرى يوم الشهيد الشيوعي العراقي 14 شباط، اقامت اللجنة المحلية للحزب في الرصافة الثالثة، الخميس الماضي، حفل تكريم لعائلات شهداء الحزب. 

استهل الحفل الذي احتضنه مقر اللجنة المحلية في حي أور، بوقوف الحاضرين دقيقة صمت في ذكرى شهداء الحزب والحركة الوطنية.

بعد ذلك، ألقى الرفيق الشاب علي حسين علاوي، كلمة اللجنة المحلية في المناسبة، أعقبه الشاعران حمود حسين كعيد وأحمد عبد الكريم الجبوري، بقراءة قصائد تعبر عن أمجاد شهداء الحزب وتضحياتهم. 

وفي سياق الحفل، أهدت الرفيقة زهراء علي سلمان، اللجنة المحلية لوحة فنية من إنجازها، تجسد جوانب من بطولات الشهداء الشيوعيين. 

وفي الختام، جرى تكريم عائلات الشهداء التي حضرت الحفل، بألواح تقدير تعبر عن الذكرى. كما تم تقليد مجموعة من الرفاق المساهمين في الحفل، بقلادة الحزب.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل