/
/
/
/

طريق الشعب
منحت اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في محافظة النجف، شرف عضوية الحزب لـ 14 رفيقة ورفيقا من الشباب.
جاء ذلك في حفل أقيم أخيرا في مقر اللجنة المحلية، وحضره عدد من الشيوعيين وسط إجراءات صحية وقائية احترازا من الإصابة بفيروس كورونا.
عضو اللجنة المحلية الرفيق زيد شبيب، افتتح الحفل بكلمة أوضح فيها شروط قبول العضوية، وواجبات العضو وحقوقه، وقرأ بعض الفقرات الواردة في النظام الداخلي للحزب.
بعدها تحدث سكرتير اللجنة المحلية الرفيق كريم بلال، عن الوصايا التي يقدمها الرفيق الخالد فهد للعضو في الحزب الشيوعي، والتي يدعو في أبرزها إلى صيانة شرف العضوية والحزب، وإلى محبة الناس والعائلة والطبقة العاملة.

 وساهم في الحفل أيضا عضو مكتب اللجنة المحلية الرفيق أحمد الموسوي، الذي تحدث عن دور الشيوعي في المجتمع، على اعتباره "رسولا للمحبة والسلام، ومدافعا عن حقوق العمال والكادحين بشكل عام"، مشيرا إلى أن الشيوعي "لا يمثل نفسه بقدر ما يمثل حزبه عبر كل تاريخه النضالي، كما انه يمثل الفكر الاشتراكي عبر تاريخ المجتمعات الإنسانية".
وفي الختام جرى توزيع بطاقات شرف العضوية على الرفاق الـ 14، الذين أعربوا من جانبهم عن فرحتهم واعتزازهم بهذه اللحظة، مؤكدين استعدادهم للعمل والنضال من أجل نيل الحقوق المشروعة لأبناء الشعب، وتمسكهم بحق الاحتجاج بالوسائل السلمية المتاحة من أجل تحقيق المطالب، فضلا عن سعيهم إلى بناء "وطن حر وشعب سعيد".
وضمن مبادراتها الثقافية، أعادت اللجنة المحلية طباعة كراس "عشرون سؤال وجواب" للرفيق د. صالح ياسر، ووزعته على الرفاق الجدد خصوصا لغرض الإفادة منه.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل