/
/
/
/

سلات غذائية من "المحلية العمالية" إلى المتعففين

عامر عبود الشيخ علي
وزعت لجنة نافع يونس الأساسية التابعة إلى اللجنة المحلية العمالية للحزب الشيوعي العراقي، أخيرا، سلات غذائية على نحو 35 عائلة متعففة تسكن منطقة الجمعيات في مدينة الشعب ببغداد.
وتأتي هذه المبادرة للتخفيف من حدة الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها اليوم الفقراء وذوو الدخل اليومي المحدود، الذين انقطعت أعمالهم جراء قرار الحظر الوقائي.
وفي سياق نشاطات اللجنة المحلية العمالية، بادر الرفيقان صبيح عبيد وحسن هليل، إلى جمع مبلغ مالي قدره 700 ألف دينار من بعض الخيرين، لتغطية تكاليف عملية جراحية لأحد المواطنين المتعففين. كما جمعا مبلغا آخر وقدماه إلى امرأة متعففة تحتاج إلى المال لشراء علاج. فيما تبرعت الرفيقة تضامن عبد المحسن، بمبلغ مالي وسلة غذائية لإحدى العائلات المحتاجة.
وتأتي هذه المبادرات تلبية لنداء كان قد وجهه الحزب إلى كل تنظيماته، دعا فيه إلى جمع التبرعات وتقديم المساعدة للعائلات المحتاجة التي باتت لا تستطيع تأمين قوتها اليومي، بسبب توقف أعمالها جراء قرار الحظر الصحي.
من جانبها ثمنت العائلات المستفيدة من التبرعات، مبادرات الحزب، في الوقت الذي انتقدت فيه الحكومة لعدم تداركها معاناة المواطنين في هذه الظروف الصعبة.

********************

في السماوة.. رابطة المرأة توزع سلات غذائية على المواطنين

السماوة – طريق الشعب
وزع فرع رابطة المرأة العراقية في محافظة المثنى، أخيرا، نحو 350 سلة غذائية على العائلات المتعففة في مدينة السماوة.
وأقدم فرع الرابطة على هذه المبادرة، بغية التخفيف من معاناة الفقراء والعاملين بالأجر اليومي، الذين توقفت أعمالهم جراء قرار الحظر الصحي.
وقد جمع فرع الرابطة تبرعات مالية من بعض المواطنين الخيرين، لغرض شراء السلات الغذائية.

*********************************

شيوعيو الشطرة يساعدون الفقراء

الشطرة – طريق الشعب
نفذت المختصة العمالية التابعة إلى اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في قضاء الشطرة بمحافظة ذي قار، أخيرا، حملة توزيع سلات غذائية على العائلات الفقيرة والمتعففة في القضاء.
وتمت هذه الحملة بالتعاون مع بعض المنظمات المدنية والخيرية، ونفذت في مقر اللجان النقابية بمركز القضاء.
سكرتير اللجنة المحلية الرفيق شهيد أحمد الغالبي، قال لـ "طريق الشعب" أن "هذه الحملة تأتي في إطار الحملات التي دعا إليها الحزب لمساعدة المتضررين من التداعيات الاقتصادية والمعيشية التي فرضتها جائحة كورونا، خاصة من العائلات الفقيرة والكادحين العاملين بالأجر اليومي، الذين توقفت أعمالهم جراء قرار الحظر الوقائي"، مضيفا أن الحملة قادتها الكوادر الحزبية في المختصة، وانها تضمنت توزيع نحو 100 سلة غذائية منذ بداية شهر رمضان.
***************************************

توزيع ملابس العيد على أيتام في الكاظمية

بغداد – طريق الشعب
بادرت صديقة الحزب، السيدة أم سجاد، إلى توزيع ملابس العيد على أطفال أيتام في منطقة "أم النومي" بمدينة الكاظمية.
وأم سجاد من أهالي مدينة الكاظمية، وهي شقيقة الرفيقة نسرين حسين. وقد جاءت مبادرتها هذه استمرارا للحملات التي أطلقتها منظمات الحزب الشيوعي العراقي وأصدقاؤها، لمساعدة العائلات الفقيرة، التي تضررت كثيرا بسبب توقف أعمالها إذعانا لقرار الحظر الوقائي.
*********************************

شيوعيو الكاظمية يوزعون الكمامات

طريق الشعب
وزعت منظمة الحزب الشيوعي العراقي في مدينة الكاظمية، الخميس الماضي، قرابة 200 كمامة وقائية على المواطنين.
وشملت حملة التوزيع، التي نفذها فريق من منظمة الحزب، منطقتي "باب الدروازة" و"شاطئ التاجي".

********************************

توزيع كسوة العيد على الفقراء

طريق الشعب
أطلقت لجنة المثقفين المحلية للحزب الشيوعي العراقي، الأيام الماضية، حملة ميدانية لتوزيع "كسوة العيد" على العائلات الفقيرة وأطفالها.
وجاءت الملابس تبرعا من قبل عدد من الرفاق، بالإضافة إلى مساهمة "محلات الوكيل" للملابس في منطقة المنصور، في عدد من القطع، فضلا عن مبادرة محلات " "Baby styleإلى تخفيض أسعار ملابس الأطفال، التي قام بشرائها القائمون على حملة التوزيع.
ووصل الشيوعيون إلى المواطنين الفقراء في منازلهم، وقدموا لهم الكسوة، ما زرعوا البهجة في نفوسهم ونفوس أطفالهم.
وشملت الحملة مناطق بغداد الجديدة وحي أور والاعلام والبياع والوشاش والكرادة.

**********************************

المرأة النجفية تقدم وجبة فطور للمعتصمين

ملاذ الخطيب

بادر فرع رابطة المرأة العراقية في محافظة النجف، مساء الأربعاء الماضي، إلى توزيع وجبة فطور على المعتصمين المرابطين في ساحة الاعتصام الرئيسة بمركز المحافظة.
وجاءت هذه الوجبة تبرعا من عضوات فرع الرابطة وعدد من نساء خيمة "المرأة ثورة"، إحدى الخيمات المعتصمة في الساحة.
وأكدت عضوات فرع الرابطة والنسوة المعتصمات، عزمهن على التواصل مع المعتصمين والوقوف إلى جانبهم، بعد انقطاع دام فترة طويلة التزاما بقرار الحظر الوقائي، مشددات على أهمية اتباع التعليمات الصحية للوقاية من وباء كورونا.
وأعرب المعتصمون عن شكرهم إلى النساء المتبرعات، مؤكدين أن وقوف الجميع، رجالا ونساء، صفا واحدا في الحراك الشعبي، يزيد من قوة الضغط على الجهات المتنفذة، ويساعد في تحقيق التغيير المنشود.
********************************

الشيوعيون يواصلون توزيع سلال الغذاء على الفقراء

طريق الشعب – خاص
استمرارا لحملات مساعدة الفقراء وذوي الدخل المحدود التي أطلقها الحزب الشيوعي العراقي على شرف عيده الـ 86، واصل الشيوعيون في محافظة النجف توزيع السلال الغذائية على العديد من العائلات الفقيرة، التي توقفت أعمالها وانقطعت بها سبل العيش بسبب قرار الحظر الوقائي.
وساهم في إيصال السلال الغذائية للمحتاجين، الرفيق حجاز بهية، بالإضافة إلى الرفيقة سهاد الخطيب، التي وزعت بالتعاون مع نقابة المعلمين – القطاع الشمالي، سلال على الفقراء في حيي الجمعية والجزيرة بالنجف. فيما وزع فريق "التكافل الاجتماعي" التابع إلى اللجنة المحلية، عددا من السلال على مواطنين متعففين، وأخرى وزعها الرفيق كمال عبد نور، في ناحية العباسية.
وفي سياق متصل، وزعت منظمة الحزب في الأنبار، سلال غذائية على العديد من العائلات المتعففة.
وأكدت المنظمة مواصلتها جمع التبرعات المالية من الميسورين، لتوفير المزيد من السلال الغذائية.
عائلة الرفيق صلاح صادق، من المحمودية، تبرعت من جانبها بأكثر من 40 سلة غذائية، تم توزيعها على عائلات متضررة من قرار الحظر الصحي.
فيما قامت اللجنة المحلية للحزب في محافظة البصرة، بتوزيع سلال غذائية على العديد من الفقراء والكادحين.
ويواصل الشيوعيون جمع التبرعات المالية لشراء المزيد من سلال الغذاء، بما يساهم في مساعدة أعداد أكبر، من العائلات الفقيرة.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل