/
/
/
/

 طريق الشعب- لندن

 

 تضامنا مع انتفاضة شعبنا الباسلة، نظم  في المركز البولوني وسط لندن يوم 22-11 حفل كبير من قبل العديد من منظمات المجتمع المدني، بحضور حشد غفير من أبناء الجالية العراقية .  وقد زينت القاعة بصور الشهداء وعرضت على الشاشة لوحة الشهيد للفنان فيصل لعيبي

 وعرض في الحفل لقطات وثيقة من ساحات الاحتجاج، وقد كشف الناشط المدني هاشم الهاشمي ان الاحتجاجات كشفت معدن الجيل الشباب الجديد الثائر الذين يواجهون الموت بشجاعة لا مثيل لها، مقدمين القرابين يوما بعد يوم،  معتبرا إياهم الوريث الشرعي لرجال ثورات العراق ومنها ثورة العشرين.

واكد الإعلامي  والشاعر فلاح هاشم في تقديمه الحفل بأن جيل اليوم يعطونا المثال الرائع والقدوة في هذا التحدي لفساد السلطة وقمعها ونهجها الفاشي.

 ثم قرأت الشاعرة دلال جويد قصائد شعبية .

 وقدم العديد من الشعراء قصائد في هذه المناسبة  من وحي الانتفاضة وهم فاضل السلطاني ، عواد ناصر، فلاح هاشم ، دلال جويد، عدنان الصائغ، ريم قيس كبه، وقيس السهيلي

 وكان الشاعر فاضل السلطاني قبل ان يقرأ قد اوضح

أنه حين سمع  قصيدة توفيق زياد عن الانتفاضة الفلسطينية:

(أناديكم، أشدّ على أياديكم، وأبوس الأرض، تحت نعالكم، وأقول أفديكم) استغرب من كلامه هذا في وقتها، (ولكن الآن بعد ان شاهدت بأم عيني ما يقوم به ابطال الانتفاضة في عراقنا، عرفت قيمة هذا الكلام والآن من هذا المنبر اعلن إني أبوس الأرض تحت نعال المنتفضين).

 كما رفد الحفل الشاعر صادق الصائغ بقصيدة عن الانتفاضة، قرأها فلاح هاشم نيابة عنه.

 وقدمت في الحفل أغاني وطنية من قبل الفنانين نامق أديب واحسان الامام، والدكتور سعدي الحديثي وقدمت الشابة ياسمين قطعة موسيقية.

كما جرت في الحفل فعاليات أخرى، كالحديث عن اعتصامات الشباب في لندن، والحملة الأخرى لفضح والدعوة لمحاكمة الفاسدين ورموزهم المتواجدين في لندن والشركات البريطانية المتعاونة معهم.

 وجرى في هذا الحفل جمع تبرعات للمنتفضين.

 ويذكر ان شباب الجالية اقاموا اعتصاما تضامنيا مع شعبنا العراقي يوم 19-11 في منطقة كن كروس في لندن هتفوا خلاله ضد الفساد والجريمة التي ترتكب ضد المنتفضين. وتحدثت في الاعتصام شابة قادمة من العراق عن دور الشباب في ساحة التحرير في بغداد وقدرتهم العالية على التنظيم ومواجهة قمع السلطات. كما تحدث عن أملها في عراق جديد جميل ليس فيه خوف وإرهاب.

ثم اطلق المعتصمون بالونات بيضاء كتب عليها أسماء شهداء الانتفاضة.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل