/
/
/
/

صلاح العمران

عقدت اللجنة الثقافية التابعة إلى اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في محافظة البصرة، مساء الخميس الماضي، جلسة تأبين للأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العراقيين الشاعر والإعلامي الراحل إبراهيم الخياط.  حضر الجلسة التي احتضنتها "قاعة الشهيد هندال جادر" في مقر اللجنة المحلية، جمع من الشيوعيين وأصدقائهم من الأدباء والمثقفين.

عضو اللجنة الثقافية الرفيق صلاح العمران، استهل الجلسة داعيا الحاضرين إلى الوقوف دقيقة صمت في ذكرى الفقيد الخياط، أعقبه مدير الجلسة الرفيق الأديب مقداد مسعود بكلمة رحّب فيها بالحاضرين، وأعرب عن هول الصدمة التي مرت على مثقفي العراق وأدبائه برحيل الأديب الخياط.

بعد ذلك ألقى الرفيق كاظم محسن كلمة باسم اللجنة المحلية، استذكر فيها الراحل ودوره الثقافي البارز في الفعاليات والنشاطات التي كان يقيمها الحزب الشيوعي العراقي.

فيما ألقى الرفيق قاسم حنون، كلمة باسم هيئة تحرير مجلة "الثقافة الجديدة"، تطرق فيها إلى عمل الفقيد في المجلة، ودوره في تحرير صفحاتها الأدبية والفنية.

وكانت لعضو المكتب المركزي للاتحاد العام للأدباء والكتاب الشاعر والإعلامي عبد السادة البصري، كلمة تناول فيها علاقته الحميمة بالراحل، مشيرا إلى طيبته وإنسانيته وتفانيه في خدمة الثقافة.  وتخللت الجلسة قراءات شعرية في ذكرى الفقيد الخياط، ساهم فيها كل من الشعراء علي الإمارة، حبيب السامر، عبد الأمير العبادي، د. حسين فالح، كاظم اللايذ، محسن ثامر وجلال عباس.

كذلك قرأ رئيس اتحاد الأدباء والكتاب في البصرة د. سلمان كاصد، والرفيقان فالح الربيعي وسالم محسن، كلمات استذكروا فيها الراحل.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل