/
/
/
/

ماجد مصطفى عثمان  

في مناسبة الذكرى الـ 85 لتأسيس الحزب الشيوعي العراقي، نظمت لجنة بغداد للحزب، بلجانها المحلية في مناطق العاصمة، الخميس الماضي، جولات إعلامية راجلة، استهدفت تعريف المواطنين بتاريخ الحزب ومسيرته الطويلة الحافلة بالنضال في سبيل الوطن والشعب، فضلا عن شرح برنامجه السياسي الحالي وموقفه من الراهن العراقي.

وارتدى المشاركون في الجولات قبعات وياقات حمراء، وجابوا شوارع وأسواق مناطق جانبي الكرخ والرصافة، سيرا على الأقدام، ووزعوا على المواطنين وأصحاب المحال التجارية، في أجواء سادها السرور والبهجة بذكرى ميلاد الحزب، الورود والحلوى والأعلام العراقية، ونسخا كثيرة من حوار موسع مع سكرتير اللجنة المركزية للحزب الرفيق رائد فهمي، منشور في "طريق الشعب" تحت عنوان "علينا الانفتاح على المحيط المجتمعي وتعبئة أوسع الطاقات الجماهيرية من اجل الإصلاح والتغيير".

كذلك وزعوا على المواطنين، نسخا من بيان صادر عن اللجنة المركزية للحزب في مناسبة ذكرى الميلاد.

في المحمودية والسيدية

وخلال لقائهم بالمواطنين في سوق قضاء المحمودية جنوبي بغداد، في جولة نظمتها اللجنة المحلية للحزب في الكرخ الثانية، أوضح ذوو القبعات الحمر موقف الحزب من قانون انتخابات مجالس المحافظات، وتشديده على ضرورة تعديله بما يتناسب مع تحقيق مطالب الشعب المشروعة، والسعي إلى الاصلاح والتغيير.

وفي جولتهم بمنطقة السيدية، وزعوا على المواطنين نسخا من الحوار الموسع مع الرفيق رائد فهمي، وتبادلوا معهم، أيضا الحديث حول موقف الحزب من قانون انتخابات مجالس المحافظات.

في الأعظمية  

اللجنة المحلية للحزب في الرصافة الثالثة، انطلقت جولتها عصر اليوم نفسه في منطقة الأعظمية، بدءا من ساحة "مكتبة الصباح" باتجاه الشارع الرئيس في المنطقة.

ووزع المشاركون في المسيرة على المواطنين، الحلوى والورود، فضلا عن نسخ من "طريق الشعب"، ومن البلاغ الصادر عن الاجتماع الاعتيادي الأخير للجنة المركزية، وتجاذبوا معهم الحديث حول أهمية النضال من أجل الإصلاح والتغيير وبناء الدولة المدنية الديمقراطية التي تضمن تحقيق العدالة الاجتماعية ومبدأ المواطنة والعيش الكريم، عبر التخلص من نهج المحاصصة، والقضاء على الفساد المستشري في مفاصل الدولة.

ولاقت الفعالية ترحيبا وتفاعلا من قبل أهالي الأعظمية، الذين أشادوا بالحزب الشيوعي "حزب الكادحين والفقراء"، متمنين له النجاح في تحقيق تطلعات أبناء الشعب.

في المشتل وبغداد الجديدة

وانطلقت من مقر منظمة الحزب في منطقة المشتل، عصر اليوم ذاته، مسيرة راجلة جابت الشارع المؤدي إلى منطقة بغداد الجديدة.

وشاركت في المسيرة مجاميع من شباب منظمة الحزب، وزعت على المواطنين مئات النسخ من البيانات الصادرة عن الحزب، والداعية إلى نبذ المحاصصة وإلى إصلاح العملية السياسية.

وثمّن المواطنون الذين تسلموا البيانات، مواقف الحزب الوطنية.

في الوثبة والصدرية

إلى ذلك شكلت اللجنة المحلية في الرصافة الأولى، واللجنتان المحليتان العمالية والطلابية، وهيئة المقرات، فرقا راجلة انطلقت من "ساحة الوثبة" في جانب الرصافة من بغداد، مرورا بحي الصدرية، حتى منطقة باب الشيخ.

ووزعت الفرق على المواطنين، بالإضافة إلى الورد والأعلام العراقية، اعدادا من "طريق الشعب"، ونسخا من بيان اللجنة المركزية في مناسبة ذكرى ميلاد الحزب، فضلا عن نسخ من الحوار الموسع مع الرفيق رائد فهمي.

والتقت الفرق بالمواطنين، شبابا ونساء ورجالا، وأجرت معهم حوارات حول دور الحزب في الساحة السياسية العراقية على مدى 85 عاما.

في مدينة الثورة (الصدر)

منظمة الحزب في مدينة الثورة (الصدر)، شكلت بالتعاون مع لجنة المثقفين المحلية وهيئة المقرات، فرقة راجلة جابت منطقة الداخل في المدينة، وشوارعها وأسواقها، سيرا على الأقدام.

ووزعت الفرقة على المواطنين، نسخا كثيرة من "طريق الشعب" ومن بيانات اللجنة المركزية المنشورة فيها، إلى جانب نسخ من حوار موسع مع الرفيق رائد فهمي.

وتبادل أصحاب القبعات الحمر الحديث مع المواطنين، حول ظروف البلد العامة وموقف الحزب منها.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل