/
/
/
/

احتفالية غامرة بالفرح والسعادة شهدتها مدينة لاهاي يوم 6 نيسان 2019 بحضور واسع من أبناء الجالية العراقية وممثلي الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني‘ وبحضور السيد سفير العراق لدى المملكة الهولندية وطاقم من العاملين في السفارة العراقية.

ازدانت قاعة الحفل بأعلام الوطن والشموع والورود الحمراء وشعارات الحزب وأنشدت القاعة بصوت جهوري موحد نشيد موطني ثم وقف الحضور دقيقة صمت إجلالا لشهداء الحزب الشيوعي وشهداء الحركة الوطنية.

ألقيت في الحفل كلمة منظمة الحزب الشيوعي العراقي في هولندا وبلجيكا تلتها كلمة منظمة الحزب الشيوعي الكردستاني ثم ألقى السيد سفير العراق الدكتور هاشم العلوي كلمة بالمناسبة هنأ فيها الشيوعيين بعيدهم وأشاد بمواقف الحزب الوطنية وأشار الى أهمية تحقيق المصالحة المجتمعية والالتزام يالدستور كمنطلق للحلول.
للشعر مكانته في الاحتفالية فتغنى الشاعر سعد الشريفي بالحزب ونضاله معبرا عن مدى حبه له كما تغنت الشاعرة وداد سالم بالوطن الساكن في حدقات العيون مستخضرة مفردات الحياة اليومية الأليفة في الوطن‘ وزاد من جمال الشعر إيقاع الناي الجميل المصاحب للإلقاء‘ أبدع فيه الفنان ستار الساعدي.
وقد وردت الى الحفل برقيات تهنئة من رابطة الأنصار الشيوعيين واتحاد الشبيبة الديمقراطي العراقي في هولندا ورابطة المرأة العراقية مع باقة ورد‘ وباقة ورد كذلك من ممثل تيار الحكمة. وفي أجواء مفعمة بالبهجة والزغاريد تم تقطيع كعكة الميلاد بمشاركة السيد السفير. ثم دعت الرفيقة انتفاضة مريوش‘ التي أدارت الحفل الرفيقة خانم زهدي والرفيق أكرم العثماني‘ ليقوما بتوزيع ميداليات التكريم لعدد من الرفاق المكرمين‘ الذين عبروا عن شكرهم للتكريم واعتزازهم بالحزب ومواصلتهم المزيد من العطاء للحزب والوطن.
كما استمتع الجمهور بعمل فني متميز‘ وهو قصيدة ممسرحة بعنوان: حدباء لا تقنطي‘ مأخوذة من قصيدة للشاعر وليد الصراف وإخراج سعد عزيز دحام وموسيقى ستار الساعدي وتمثيل فارس الماشطة وهدى الحيالي. عكس العمل معاناة ماحدث في الموصل والتضامن القلبي معها. وقد أمتع الفنان إحسان الإمام الجمهور بباقة من الأغاني الوطنية والتراثية‘ تجاوب الجميع معها‘ وتوحدت القاعة في نشيد فرح متواصل.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل