زار وفد من فرع رابطة المرأة العراقية في محافظة كركوك دار المسنين في حي النداء في مركز المحافظة وتفقد الوفد اوضاع المسنين المقيمين في الدار واحتياجاتهم واحوالهم الصحية والمعيشية وقدم لهم هدايا ومفروشات، وقد اشاعت هذه الزيارة اجواء من البهجة والسرور بين نزلاء الدار. كما زار الوفد دار الايتام في المحافظة وتفقد احوال الاطفال الايتام المقيمين في الدار.
*
اقامت جمعية النقاء للاعمال الخيرية حملة لختان الاطفال في مدينتي بهرز والتحرير في محافظة ديالى وتقاطرت العديد من العوائل على الفعالية الخيرية التي تخفف جزءاً من العبء على المواطن وقدمت الجمعية هدايا عينية لكل طفل.
حصل سعد سلوم الباحث في شؤون الاقليات والناشط في مجال التنوع الديني واستاذ العلوم السياسية بالجامعة المستنصرية على جائزة ستيفانوس الدولية وهي جائزة تمنح كل عامين للأفراد المتميزين بمساهماتهم البارزة في مجال حقوق الانسان على مستوى العالم.
حصل كادر (راديو الناس) البغدادي على جائزة افضل برنامج خدمي – اذاعي وذلك في (مهرجان الاذاعات العراقية) الذي اقامه راديو جمهورية العراق من بغداد في مناسبة الذكرى الثانية والثمانين لانطلاق بثه والبرنامج الفائز الذي يحمل عنوان (چاكوچ) يعده ويقدمه مراسل الاذاعة يحيى الحافظ ويخرجه عبدالله البغدادي ويقدم البرنامج فكاهية انتقادات للواقع الخدمي والاجتماعي والسياسي ويطالب بحقوق الناس ويحل مشكلاتهم الخدمية وغيرها.
نال الفيلم الكردي القصير الموسوم (للابد) الجائزة الاولى لـ(مهرجان الجريصة السينمائي الدولي) في دورته الثانية والذي اقيم في العاصمة تونس بمشاركة دولية واسعة والفيلم من اخراج أوات عثمان وقصة دانا كريم وتمثيل هردي سامر وسوما قاسم.
برافو للجميع والى المزيد من المبادرات والفعاليات لعكس الوجه الناصع لبلدنا الحبيب الذي غيبته القوى السياسية المتنفذة بصراعها على السلطة والجاه والنفوذ والمال مع الاسف الشديد.

عرض مقالات: