/
/
/
/

صُنِفت اليابان مؤخراً كواحدة من افضل الدول في مجال التعليم، وقال رئيس الوزراء الياباني ان السر يكمن في ان الحكومة اليابانية منحت المعلم راتب وزير وحصانة دبلوماسية واجلال امبراطور كيف لا يمنحها اذن عصارة علمه واخلاصه وولائه لرسالته العلمية.
• تعرض مدير متوسطة الصمود في قضاء آمرلي في محافظة صلاح الدين ناظم جواد موسى الى اعتداء ما ادى الى وفاته.
• تعرض المدرس ضياء الزركاني مدير احد المراكز الامتحانية في منطقة القبلة في البصرة الى اعتداء من قبل احد الطلبة وذويه اثناء اداء الامتحانات. وقال الزركاني في تصريح صحفي ان هناك ضغوطاً مورست عليه للتنازل عن حقه بشأن الاعتداء من قبل بعض الاشخاص التابعين للجهات الحزبية إذ طلبوا من خلال الضغط التنازل عن حق الشكوى.
• كشفت مجموعة علماء دولية من جامعتي لنكولن البريطانية وطوكيو عن ابتكارهم مضاد (كيدارسين) الحيوي الذي يمتاز بقدرته على اتلاف الخلايا السرطانية.
• اعلن باحثون المان من مستشفى جامعة هايدلبرغ انهم طوروا اول تحليل دم للكشف عن سرطان الثدي ووصفوا اكتشافهم بانه علامة فارقة في تشخيص المرض ويعتمد الفحص الجديد بشكل رئيس على اخذ عينة من الدم لتحليلها. وقال الباحثون انه اذا تم الكشف عن سرطان الثدي في وقت مبكر فهناك فرصة بنسبة 95 في المائة لعلاجه.
• كشفت شركة (اوبر) العالمية عن تدشينها قريباً خدمة توصيل الطعام للمنازل بطائرات بدون طيار وستبدأ اوبر في تطبيق خدمتها في ولاية كاليفورنيا الامريكية بعد حصولها على التراخيص الاجرائية اللازمة للبدء بتجربة الخدمة.
• اعلنت شرطة نجدة الزهور في منطقة الحسينية شمالي العاصمة بغداد عن تمكن مفارزها من القاء القبض على متهم لقيامه باغتصاب طفل وقامت بتسليمه الى الجهات المختصة ولفتت الى ان اقارب المتهم قامواً باطلاق العيارات النارية على دار اهل الطفل المغتصب.
• قال مجلس القضاء الاعلى في بيان له ان محكمة تحقيق ميسان صدقت اقوال متهم أقدم على قتل والده واصابة شقيقته بطلق ناري بسبب خلاف عائلي حول الارث في منطقة حي الرسالة.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل