/
/
/
/

جيوب خاصة :

قالت الممثلة الخاصة للامين العام للامم المتحدة في العراق جينين هينس في تقريرها المقدم لاجتماع مجلس الامن في نيويورك بحسب ما نشر على موقع الامم المتحدة ان الفساد يستهلك الاموال التي ينبغي ان تصرف على الخدمات العامة ويذهب بتلك الاموال الى جيوب خاصة بدلآً من ذلك.

أدوية منتهية الصلاحية :

قالت هيئة النزاهة في بيان لها ان ملاكات مديرية تحقيق البصرة التي انتقلت الى مستشفى حكومي تمكنت من ضبط كميات كبيرة من أدوية علاج الامراض السرطانية. لافتة الى ان تلك الادوية منتهية الصلاحية خلال الاعوام (2008 – 2012) واكدت الهيئة ان هذه الادوية المهمة المضبوطة في العملية التي تمت بموجب مذكرة ضبط قضائية لا يمكن استيرادها من قبل اصحاب المذاخر الطبية وغير متوفرة في الصيدليات اذ يحتاج استيرادها الى موافقات خاصة من وزارة الصحة.

هل من مجيب ؟

أطلق نائب رئيس المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق علي الشمري نداء استغاثة عاجل للرئاسات الثلاث والحكومة المحلية في محافظة نينوى بشأن السيطرة على الحرائق المتواصلة في الاراضي الزراعية. وقال الشمري في بيان له: سبق وان حذرنا من استمرار هذه الحرائق الخطيرة التي تهدد الامن الغذائي للعراق وارزاق المزارعين والفلاحين وعوائلهم ومصالحهم ومصادر عيشهم ولكن الحكومة لم تستجب لتحذيراتنا ومطالبنا.

اسرق واهرب :

قال المفتش العام في وزارة العدل كريم الغزي في بيان له تم اصدار 20 حكماً غيابياً بحق موظفتين لقيامهما بالتزوير والتلاعب في 36 اضبارة عقارية في مديرية التسجيل العقاري بكركوك. مبيناً ان المدانتين قامتا بمخالفة القانون خلال فترة عملهما من خلال التزوير والتلاعب باضابير العقارات الامر الذي دفع الجهات القضائية الى اصدار 12 حكماً غيابياً بحق المدانة الاولى و 8 احكام غيابية بحق المدانة الثانية.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل