/
/
/
/

  • نجح باحثون من جامعة كونكتيكت في مدينة مانسفيلد الامريكية في ابتكار جلد اصطناعي ذكي يمكن ان يساعد ضحايا الحروق في تلقي الاحاسيس المختلفة مجدداً. وبحسب وسائل اعلام فان باحثين ومهندسين انشأوا آلية يمكن ان تولد شعوراً مشابهاً لشعور الانسان بالضغط والحرارة والبرودة والاهتزازات وغيرها من التغيرات الجسدية.
  • تمكن مهندسون في جامعة ستانفورد الامريكية من ابتكار قفاز الكتروني يحتوي على اجهزة استشعار بوسعها ان تمنح ايدي الروبوتات نوعاً من البراعة والرقة في التعامل مع الوظائف الموكلة اليها دون كسرها او تحطيمها او بمعنى منح يد الروبوت حاسة اللمس بحيث يمكنها لمس حبة توت دون ان تؤذيها ويمكن ان تؤدي هذه التكنووجيا دوراً مهما في العمليات الجراحية التي تستوجب مساعدة الروبوت حيث يكون التحكم الدقيق باللمس امراً ضرورياً.
  • نجح باحثون بابتكار زجاج ملون يحتوي على مادة لصد البكتريا والفطريات الخطرة. وقال قائد البحث ريتشارد مارتن ان هذا الزجاج الجديد له خصائص مضادة للميكروبات ويمكن ان يصبح بديلاً رخيصاً للمواد الاخرى التي نستخدمها حالياً في الادوات الطبية مما يقلل ايضاً من خطر اصابة الشخص بالعدوى اثناء وجوده في المستشفى.
  • اكدت شركة دواء يابانية انها طورت حبة دواء تدعى (شيونوغي) تقضي على الفيروس بيوم واحد فقط وتمتلك قوة اكبر تساعد المرضى على التخلص من الفيروس بشكل فوري. وقالت صحيفة (وول ستريت جورنال) ان الشركة جربت الدواء على مرضى من الولايات المتحدة واليابان وكانت النتيجة القضاء على فيروس الانفلونزا بزمن معدله 24 ساعة وحصل الدواء التجريبي على الرخصة الدولية التي تتيح بدء التوزيع.
  • قالت قيادة شرطة كربلاء في بيان ان اباً وابنه قاما بارتكاب جريمة قتل بحق عائلتهما واخفاء الجثث لاكثر من ثمانية اشهر. موضحة بانه بعد ورود معلومات عن احتفاء بقية العائلة تمكن رجال المكافحة من كشف غموض الجريمة والعثور على جثث المجنى عليهم فيما بينت ان الجثتين دفنتا في منطقتين من مناطق احياء المحافظة البعيدة عن انظار المواطنين.
  • اعلنت مديرية نجدة بغداد انقاذ امرأة وطفلها بعد ان رمت بنفسها وطفليها من اعلى جسر الائمة في العاصمة. وذكرت المديرية في بيان ان دوريات النجدة النهرية انقذت امرأة قامت برمي طفليها في النهر من اعلى جسر الائمة ومن ثم رمت نفسها مضيفاً ان دوريات النجدة انقذت المرأة مع طفل واحد وعمره 4 سنوات.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل