/
/
/
/

  • مهزلة

كشفت دائرة الاحزاب والتنظيمات السياسية التابعة لمفوضية الانتخابات عن وجود خمسة وعشرين حزباً حاصل على اجازات تأسيسية رغم انها لا تمتك مقرات ولا اعضاء او هيئة قيادية واصفة اياها بـ(الاحزاب الشخصية) كون تمثيلها مقتصراً على مؤسس الحزب فقط.

  • فوضى هدامة

كشفت دائرة البيطرة العامة في العراق عن تعرض مربي الدواجن المحليين الى خسائر كبيرة نتيجة دخول الدجاج الايراني المهرب الحامل لوباء انفلونزا الطيور والذي غزا الاسواق سيما في المناطق الوسطى والجنوبية من البلاد فيما حذرت من انتقال الوباء الى الدواجن المحلية. وقال مدير عام الدائرة صلاح فاضل في تصريح نقله موقع (المربد) ان دائرته ارسلت كتباً الى وزارة الداخلية والامن الوطني فضلاً عن هيئة المنافذ الحدودية والكمارك للسيطرة على ما وصفها بالفوضى التي تحدث في المنافذ الحدودية الرسمية وغيرها من خلال ادخال الدجاج الايراني الموبوء عن طريق التهريب.

  • المضحك المبكي

قال الدكتور مصطفى الهيتي رئيس صندوق اعادة اعمار المناطق المتضررة ان هنالك قرضاً من بنك التنمية الالماني بحدود 500 مليون يورو خصصت الدفعة الاولى منه البالغة 145 مليون يورو لقطاعات الكهرباء والماء والمجاري والطرق والجسور في الموصل منوهاً الى ان المضحك المبكي في هذا القرض هو ايقاف شحنته الاولى البالغة 45 مليون دولار في كمرك فايدة بمحافظة نينوى بالرغم من تقديم جميع الاوراق التي تبين شمولها بالاعفاءات الكمركية فيما عللت الكمارك سبب الايقاف حماية المنتج المحلي وفي النهاية اعيدت الى تركيا.

  • اكبر مشروع استراتيجي (عين الحسود بيها الف عود)

ذكرت امانة بغداد في بيان لها ان دائرة المشاريع باشرت تنفيذ اكبر مشروع استراتيجي لخدمة منطقة المعامل عبر استحداث شارع رئيس للمقطع الممتد من ساحة اكد ولغاية المحلة 773 بطول 2كم للمرحة الاولى للمشروع وسيتم تنفيذ المرحلة الثانية التي تشمل اكثر من 2كم من الطريق بعد اكمال مشروع المجاري الجاري تنفيذه.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل