/
/
/

بادر عدد من الاطباء والكوادر الصحية في قضاء الهندية في محافظة كربلاء بالتعاون مع نقابة المعلمين في القضاء الى افتتاح عيادة طبية لمعاينة ومعالجة الفقراء وذوي الاحتياجات الخاصة وعائلات الشهداء. وقال القائمون على المبادرة ان العيادة التي مقرها في مبنى نقابة المعلمين ستفتح ابوابها امام مراجعيها كل يوم جمعة منذ الساعة التاسعة صباحاً حتى الثانية عشرة ظهراً مشيرين الى ان العيادة تضم اطباء من مختلف الاختصاصات وكوادر متخصصة بالتحليلات المرضية.
• نظم فرع اتحاد الطلبة العام في محافظة بابل بالتعاون مع قسم ادارة البيئة في كلية الادارة والاقتصاد في المحافظة حملة توعية حول مرض (سرطان الثدي) ووزع منظمو الحملة على طلبة كليات الجامعة ملصقات تعرف بمرض (سرطان الثدي) وتستعرض اسبابه ووسائل الوقاية منه وطرق علاجه كما شرحوا لهم خلال ندوة عقدوها في سياق الحملة تفاصيل عن المرض المذكور.
• شهدت مدينة الموصل حفلاً موسيقياً اوركسترالياً هو الاول من نوعه في المدينة منذ تحريرها من قبضة تنظيم داعش الارهابي العام الماضي. الحفل الذي نظمته (فرقة الفن للسلام) التي تضم 30 عازفاً يقودهم الموسيقار كريم كنعان وصفي اقيم على حدائق المخيم الكشفي في غابات الموصل السياحية التي كان يستغلها التنظيم الارهابي في تدريب مقاتليه ووفقاً للقائمين على الحفل الذي حضره جمهور واسع من ابناء مدينة الموصل فانهم يهدفون من خلال الموسيقى الى اشاعة ثقافة السلام والتماسك المجتمعي، مشيرين الى ان الموسيقى لغة تواصل عالمية يحاولون من خلالها تغيير الصورة المشوهة التي الحقت بمدينة الموصل بعد ان احتلتها عصابات داعش.
• شهدت (مدرسة الامتياز) الابتدائية الاهلية في بغداد مهرجاناً للكتاب والقراءة الحرة في حدث لم يكن تقليدياً وتجمع اطفال المدرسة التي تقع في منطقة زيونة محلقين بانظارهم على آلاف العناوين الصادرة من مختلف دور النشر العراقية والعربية. المهرجان الذي نظمته ادارة المدرسة ساهم في احياء صورة متحضرة لتشجيع التلاميذ على المطالعة وتحفيز اولياء امورهم على اعادة الالق الى هواية كانت محببة عند اغلب العراقيين الا وهي قراء ة الكتب الخارجية وتعدد منابع الثقافة وترسيخ القيم الجمالية في فتح آفاق التنوع المعرفي عند الاطفال من مختلف الاعمار.
برافو للجميع والى المزيد من المبادرات والفعاليات لعكس الوجه الناصع لبلدنا الحبيب الذي غيبته القوى السياسية المتنفذة بصراعها على السلطة والجاه والنفوذ والمال مع الاسف الشديد.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل