بعد ايام قليلة تحل علينا نحن شيوعيي العراق ذكرى تأسيس حزبنا الشيوعي العراقي 87 والذي امتدت جذوره في ارض العراق عميقا بالرغم من ارهاب السلطات على مدى عمره المديد، وفي كل مرة ينهض وبقوة حيث تلتف حوله الجماهير مع علمها أن طريق الشيوعيين ليس معبداً بالورود لكن هذه الجماهير تصر على الاستمرار على نفس خُطى الرفاق الذين سبقوهم رافعين نفس الراية من اجل الشعب والوطن.

 لقد طرح الحزب ورقة المؤتمر الوطني منذ اعوام وقبل اي حزب او حركة اخرى لكن القوى الفاسدة المسيطرة على زمام الامور لم يرق لها المؤتمر في حال انعقاده لأنه يصبح بمثابة ادانة لأدائهم خلال السنوات الماضية، والآن يبدو ان بعض الكتل والاحزاب تحاول ان تصوّر الأمر أنها هي الأولى من طرحت الفكرة قبل الاخرين لكن التاريخ لا يمكن تغيره او الالتفاف على الحقائق لان ذاكرة الشعوب ليست معطوبة. مع هذه فقد وقف موقفا حزبنا ايجابياً لأية مبادرة، الاخيرة حول الحوار الوطني، تنهي هذا الضياع واللاستقرار واللاأمن والسلاح المنفلت والفساد المستشري في كل مفاصل الدولة لكن شروط الحوار لم تتوفر لحد الان ليصل العراق إلى بر الأمان. أن الوعود التي اتت ببرنامج الحكومة الحالية لم تصل إلى التطبيق لاسيما كشف قتلة المتظاهرين وانهاء حالات الاختطاف والاغتيالات بالكاتم. ان اي حوار وطني يجب ان يستبعد القتلة والجماعات المسلحة المنفلتة والتعهد بإنهاء المحاصصة الطائفية والقومية وإطلاق سراح المعتقلين من المتظاهرين السلميين لضمان الوصول إلى حلول لازمات العراق المزمنة منذ 17 عاما. إن وضع برامج حقيقية للبناء وتوفير الخدمات والعمل للعاطلين من شأنه أن يضع اللبنات الاولى لاستعادة الثقة بين الشعب والحكومة، وما عدا هذا فلن تتوفر اية فرصة نجاح لعقد مثل هذا الحوار الوطني. 

تمر ذكرى تأسيس الحزب ال 87 في ظروف صحية عالمية ومحلية صعبة ومنذ الايام الاولى لجائحة كورونا لم يدخر حزبنا الجهود لمساعدة المرضى عبر توفير قناني الاوكسجين وباقي انواع العلاجات في أكثر من محافظة حيث قام ابطال حزبنا بزيارة المرضى وعوائلهم وتوفير كل احتياجاتهم الاخرى. لقد نزلت شاباتنا وشبابنا واطباؤنا ومسعفونا إلى الشارع منذ انطلاقة الانتفاضة في تشرين 2019 لتقديم المساعدات الطبية للمحتاجين في سوح الاحتجاجات في محافظات الوسط والجنوب وكانوا في المقدمة وبتفان لا حدود له.

واليوم يحتفل الشيوعيون العراقيون مع اصدقائهم لإحياء ذكرى تأسيس حزبهم الشيوعي العراقي بكافة السبل مع الالتزام الكبير بالإجراءات الصحية، ونقف اليوم جميعا اجلالاً لشهداء حزبنا الابطال الذين ضحوا بحياتهم من اجل الحزب والوطن والشعب وعبدوا الطريق لأجيال بعدهم لاستمرار المسيرة المظفرة من اجل وطن حر وشعب سعيد.

المجد والخلود لشهداء الحركة الشيوعية العراقية

عاشت ذكرى تأسيس الحزب الشيوعي العراقي ال 87

معاّ لتحقيق اهداف الحزب في وطن حر وشعب سعيد

20210325

عرض مقالات: