/
/
/
/

طريق الشعب

التقى الرفيق رائد فهمي ، سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي، امس الاول الأربعاء، بوفد من فريق متطوعي طلاب المدارس في قضاء المدائن برئاسة السيد حسين جعفر.

عرض أعضاء الوفد خلال اللقاء الواقع التربوي والتعليمي المتردي في القضاء، حيث يوجد أكثر من 45 مدرسة، معظمها ذات أبنية متهالكة أو في كرفانات تفتقر لأبسط شروط الصحة والسلامة وللمستلزمات الأساسية الواجب توفرها في المدارس وفي العملية التعليمية. واشاروا الى ان بعض ابنية هذه المدارس معرض للانهيار بسبب غياب الصيانة والادامة، وعدم الالتزام بالمواصفات في بناء الجديدة منها.

وتحدث أعضاء الفريق ايضا عن معاناة الشباب من الظروف الصعبة الناجمة عن البطالة وغياب فرص العمل وقلة اهتمام المسؤولين، اذا ما تم تذليل المعوقات من قبل الحكومة.

من جانبه اكد  الرفيق السكرتير تشجيع الحزب للنشاطات والمبادرات التطوعية، مثل النشاط الذي يقوم به الفريق التطوعي، من أجل المساهمة في النهوض بالواقع الخدمي وفي التخفيف من معاناة المواطنين. لكن المسؤولية الأساسية تبقى على عاتق الدولة ومؤسساتها، وبشكل خاص في توفير خدمات التعليم والصحة. واكد الحاجة الى إيجاد تعاون وتنسيق مع الفرق التطوعية من جانب منظمات المجتمع المدني والنقابات والاتحادات المهنية والتنظيمات الاجتماعية المختلفة، لتطوير أنشطتها الاجتماعية والخدمية.

وحضرت اللقاء الرفيقة منال عن الهيئة الطلابية للحزب.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل