/
/
/
/

نحن ممثلي الأحزاب الموقعة، المشاركة في اللقاء الأممي الـ 21 للأحزاب الشيوعية والعمالية المنعقد في أزمير بتركيا (18، 19، 20 تشرين الأول/أكتوبر 2019)، نعبر عن تضامننا مع الشعب العراقي، وندعم المطالب المشروعة لانتفاضته الشعبية ضد نظام المحاصصة الطائفية والفساد، ومن أجل دولة مدنية ديمقراطية وعدالة اجتماعية.
اننا ندين بشدة القمع الدموي للتظاهرات السلمية التي بدأت يوم الأول من تشرين الأول (أكتوبر) 2019 في بغداد ومحافظات أخرى، حيث شاركت جماهير غفيرة، جلهم من الشباب، في الاحتجاج ضد نظام الفساد السياسي والفقر والبطالة. وقد استخدمت قوات الأمن الرصاص الحي والمطاطي والغاز المسيل للدموع. وأسفر ذلك عن قتل ما يزيد على 150 وجرح ما يزيد على 6 آلاف، فضلاً عن مئات المعتقلين.
ندعو الى وقف فوري لقتل المتظاهرين السلميين، واطلاق سراح جميع المعتقلين، وانهاء حملات الاعتقال التي تستهدف النشطاء. ان أولئك المسؤولين عن مصرع العشرات من الشباب يجب أن يواجهوا العدالة. ويتعين اجراء تحقيق مستقل للكشف عن هذه الجرائم. ويجب الكف عن جميع التضييقات بحق وسائل الاعلام، واحترام الحق الدستوري في التجمع وحرية التعبير.
نحن ندعم كفاح القوى الديمقراطية العراقية من أجل الاصلاحات السياسية الجذرية وانهاء نظام المحاصصة الطائفية ومكافحة الفساد. يجب تلبية المطالب المشروعة للمحتجين وللشعب العراقي عبر اجراءات اقتصادية واجتماعية عاجلة لمعالجة الفقر والبطالة وتحسين أحوال الصحة والتعليم.
نجدد دعمنا لكفاح الشعب العراقي من أجل الدولة المدنية الديمقراطية والعدالة الاجتماعية، وهو ما يشكل أساسا لضمان السيادة الوطنية للعراق واستقلاله الناجز.

الموقعون*:

الحزب الشيوعي اللبناني، الحزب الشيوعي الأردني، الحزب الشيوعي السوري (الموحد)، المنبر التقدمي في البحرين، حزب الشعب الفلسطيني، الحزب الشيوعي الاسرائيلي، حزب توده (ايران)، حزب أكيل القبرصي، الحزب الشيوعي في أوكرانيا، الحزب الشيوعي في صربيا، الحزب الشيوعي في باكستان، الحزب الشيوعي الموحد في جورجيا، حزب العمال الهنغاري، الحزب الشيوعي في نيبال، الحزب الشيوعي الفنلندي، الحزب الشيوعي البرتغالي، الحزب الشيوعي في بوهيميا ومورافيا، الحزب الشيوعي المكسيكي، الحزب الشيوعي في باراغواي، الحزب الشيوعي الهندي، الحزب الشيوعي الهندي (الماركسي)، الحزب الشيوعي الفيتنامي، الحزب الشيوعي في جنوب أفريقيا، الحزب الشيوعي الأسباني، الحزب الشيوعي العمالي الأسباني، الحزب الشيوعي لشعوب أسبانيا، الحزب الشيوعي في روسيا الاتحادية، الحزب الشيوعي في الاتحاد السوفييتي، الحزب الشيوعي في كاتالونيا، الحزب الشيوعي البلجيكي، حزب العمال في بلجيكا، حزب العمال في ايرلندا، الحزب الشيوعي في النمسا، الحزب الشيوعي الدنماركي، الحزب الشيوعي في الدنمارك، الحزب الاشتراكي في ليتوانيا، الحزب الشيوعي في سريلانكا، الحزب الشيوعي الأسترالي، الحزب الشيوعي البريطاني، الحزب الشيوعي الكندي، الحزب الشيوعي الجديد في هولندا، الحزب الشيوعي النرويجي، الحزب الشيوعي في بنغلاديش، حزب العمال في بنغلاديش، الحزب الشيوعي في لوكسمبورغ، الحزب الشيوعي الايطالي، الحزب الشيوعي الفنزويلي، الحزب الشيوعي الكوبي، الحزب الشيوعي البرازيلي، الحزب الشيوعي في البرازيل.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
*
هذه القائمة مفتوحة لتواقيع أخرى تجري متابعتها

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل