/
/
/
/

تهنئة التيار الاجتماعي الديمقراطي

الاصدقاء الاعزاء
في قيادة الحزب الشيوعي العراقي
في الذكرى الخامسة والثمانين لتأسيس حزبكم العتيد، نتقدم لكم ومن خلالكم للشيوعيين العرقيين وانصاركم ولعموم شعبنا بالتهنئة والاحترام لما قدمه الحزب من مآثر نضالية خالدة جسدتها تلك البطولات والتضحيات الجسيمة وقوافل الشهداء على طريق تحقيق استقلال بلدنا وحرية شعبنا، فكانت مسيرة طويلة حفلت بالكفاح الدائم من اجل ترسيخ قيم العدل والمساواة والعيش الكريم وتعزيز الديمقراطية.
نغتنم هذه المناسبة الجليلة للتأكيد على تعميق الاواصر النضالية التي تربط حزبينا على طريق تحقيق الاهداف المشتركة.
أ. د علي كاظم الرفيعي
عـ. المكتب السياسي
التيار الاجتماعي الديمقراطي

****************

تهنئة تيار الحكمة الوطني

نتقدم بالتهاني والتبريكات الى الحزب الشيوعي العراقي قيادةً وجمهوراً بمناسبة الذكرى الخامسة و الثمانين لتأسيس الحزب، و بهذه المناسبة نستذكر المواقف الوطنية للحزب و التاريخ النضالي الحافل له في مواجهة الديكتاتورية.
محمد حسام الحسيني
مسؤول مكتب العلاقات الوطنية

***************

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

الرفيق المناضل رائد فهمي المحترم
سكرتير الحزب الشيوعي العراقي
تحية ثورية من قلب فلسطين
في العيد الخامس والثمانين لانطلاقة حزبكم الشقيق، الحزب الشيوعي العراقي، المعمدة نضالاته بدماء الشهداء والمناضلين وعرق الكادحين والمثقفين الثوريين، نتقدم منكم ومن اللجنة المركزية للحزب والى عموم مناضليه ومناصريه، ولكل مناضلي شعب العراق الصامد، بأصدق التحيات الرفاقية، ونحن على ثقة ان شعبنا البطل في العراق الشقيق، سيواصل نضاله على طريق بناء وطن حر وشعب سعيد. كما وصفه شعاركم التاريخي.
سيبقى التاريخ يحفظ لحزبينا الشقيقين، الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين والحزب الشيوعي العراقي، محطات النضال المشترك في خندق النضال الواحد ضد المشروع الصهيوني في فلسطين وضد الدكتاتورية الدموية في العراق، ومن اجل شعوب عربية متحررة من كل اشكال الاستبداد والقمع والتبعية والاذلال وعلى طريق بناء الدولة العربية الوطنية، دولة المواطنة، والحرية والعدالة الاجتماعية والاستقرار والمساواة بين المواطنين والرجال والنساء، دولة بناء المستقبل للشباب الناهض والصامد.
لكم ايها الرفيق العزيز، ولحزبكم الشقيق، ولشعبكم الصامد، أسمى التحيات الرفاقية، في العيد الخامس والثمانين لانطلاقة حزبكم، الحزب الشيوعي العراقي.
وتأكيد منا على توطيد العلاقات الثنائية، تقديسا للدم في الخندق المشترك، وصونا لنضالات شعبينا، وسيراً على طريق دحر المشاريع المعادية..
الى الأمام.
نايف حواتمة
الامين العام للجبهة الديمقراطية
لتحرير فلسطين

**************

 تهنئة حزب توده

الرفاق الاعزاء
باسم جميع اعضاء ومؤيدي حزب توده ايران نبعث بتحياتنا الرفاقية الى قيادة واعضاء الحزب الشيوعي العراقي بمناسبة الذكرى الـ85 لتأسيسه.
ان نضالات حزبينا خلال العقود الثمانية الماضية تحمل الكثير من أوجه الشبه، ومن الطبيعي ان تتميز الصلات بينهما بتعاون فريد وعلاقة وثيقة على امتداد تاريخنا. ونود ان نسجل شكرنا العميق وتقديرنا للتضامن الكبير لحزبكم مع نضالنا خلال اصعب الظروف التي عاشها حزبنا. ان اعضاء ومؤيدي حزب توده ايران يعرفون جيداً تاريخ حزبكم البطولي. فقد ناضل بلا هوادة من اجل طموحات الشعب العراقي في السلام والديمقراطية والعدالة الاجتماعية. ونشيد بالمآثر البطولية التي اجترحها حزبكم في ظروف بالغة الصعوبة. وقد دافع بثبات عن مصالح الشعب العراقي ككل والطبقة العاملة بشكل خاص، متصدياً لقوى التخلف والاستغلال. ونود بهذه المناسبة ان نحيي بطولات شهداء حزبكم خلال هذه النضالات ونستذكر كل قادته الذين ضحوا بأرواحهم دفاعاً عن القضية النبيلة للشعب والطبقة العاملة العراقية وكيان الحزب.
نتمنى لقادة واعضاء ومؤيدي الحزب الشيوعي العراقي النجاح في نضالهم من اجل السلام والتقدم الاجتماعي في السنوات المقبلة. ونؤكد مجدداً تضامننا معكم في النضالات التي تخوضونها.
- النصر لنضال الحزب الشيوعي العراقي
- عاشت الصداقة والتعاون والتضامن بين الحزب الشيوعي العراقي وحزب توده ايران
- عاش التضامن الأممي
اللجنة المركزية لحزب توده ايران
30 آذار 2019

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل