/
/
/
/

طريق الشعب
ابدى النائبان عن تحالف سائرون، رائد فهمي، وعباس عليوي، دعمهما لتعديل قانون الرواد الرياضيين وتشريع قانون نقابة الرياضيين بما يخدم الرياضة العراقية وبناء مجتمع رياضي قادر على تحقيق الانجازات.
والتقى النائبان مساء الجمعة (8 آذار) في مقر الحزب الشيوعي العراقي بوفد من رابطة الرياضيين القدامى واعضاء اللجنة التحضيرية لمؤتمر نقابة الرياضيين، كما حضر اللقاء حجاز بهية وحسين النجار عضوا اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي وعضو مختصة الرياضية للحزب محمد خضير.
وجرى في اللقاء حديث واسع عن أهمية تعديل قانون الرواد الرياضيين بما يتناسب مع حجم الانجازات التي قدمها الرواد على صعيد الرياضة العراقية. واشار الوفد الى ان القانون غبن حقوق الكثير من الرواد من خلال عدم شمولهم فيه وأن التعليمات الصادرة عن وزارة الشباب لم تكن منصفة للكثير منهم.
وقال القيادي في تحالف سائرون، سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي، الرفيق رائد فهمي، ان الشعب العراقي ينتظر الانجازات الرياضية ويفرح لها، بينما اهملت القوى السياسية هذا الموضوع اذ لم نسمع منذ التغيير في الاروقة السياسية اي تعليق عن هموم الشارع الرياضي وما الذي يمكن ان يقدم لهم، مؤكداً ان ميدان الرياضة مهم للتفاعل المجتمعي.
من جهته، اكد النائب عن تحالف سائرون وعضو لجنة الشباب والرياضة البرلمانية، عباس عليوي، حاجة البلد الى تفعيل دور المؤسسات الرياضية والشبابية لأغراض كثيرة ومنها الاسهام في خلق ثقافة جديدة بعيدة عن العنف ونبذ الآخر، والعراق بعدما انتهى من طرد الارهاب عليه ان يتجه الآن للبناء.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل