التقى الزميل عبد الله غالب سكرتير فرع بغداد لاتحاد الطلبة العام في جمهورية العراق ومجموعة من الناشطين في الوسط الطلابي بوكيل وزير التعليم العالي ياسين العيثاوي ومعاون مدير عام دائرة الدراسات والتخطيط في الوزارة، يوم الاثنين 5/7/2021 بمقر الوزارة ببغداد.

واستعرض الزميل سكرتير الفرع قائمة بمخالفات الجامعات الحكومية والأهلية لقرارات وتعليمات الوزارة، أعدها ناشطون في الوسط الطلابي، شملت حالات طرد الطلاب المتأخرين عن دفع الاقساط الدراسية من المنصات التعليمية ومنعهم من أداء الامتحانات في الجامعات الأهلية فضلاً عن حجب نتائج طلبة التعليم الموازي لذات السبب، كما تضمنت أيضاً حالات الفصل التعسفي بحق الطلبة الصادرة من لجان انضباط الطلبة في بعض الجامعات.

وناقش الزميل أيضا مقترح اعتماد التقارير واحتسابها ضمن بنسبة 30‎%‎ من الدرجة النهائية.

وتساءل عن مصير طلبة التعليم الموازي في العام القادم، بعد صدور تصريح في وقت سابق لإيهاب ناجي وكيل الوزير، مفاده إلغاء تخفيض القسط الدراسي لطلبة التعليم الموازي في العام القادم واعتماد النسب القديمة.

وختم حديثه بدعوة الوزارة لتفعيل دور جهاز الإشراف الجامعي ومتابعة تنفيذ تعليماتها ومراقبة أداء عمادات الجامعات الحكومية والاهلية.

من جانبهم وعد ممثلا الوزارة بمعالجة المخالفات المرصودة ودراسة المقترحات المقدمة والبت بها، كما بينا أن الوزارة لم تصدر قرار إلغاء تخفيض أقساط طلبة الموازي إلى الآن منوهين ان هذا القرار من صلاحيات المجلس الوزاري حصراً.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل