/
/
/
/

طريق الشعب

تواصل قطاعات واسعة من أبناء شعبنا، الاحتجاج منادية بالحقوق والمطالب المشروعة.
ففي خمس محافظات، شهد اليوم الماضيين تظاهرات تطالب بالإسراع في اقرار قانون عادل للانتخابات وتشكيل مفوضية مستقلة، ومحاسبة قتلة المتظاهرين، فيما اتسعت رقعة الاحتجاجات المطالبة بتوفير فرص العمل.

احتجاجات واسعة في ذي قار

وتواصلت الاحتجاجات المطلبية في محافظة ذي قار، للمطالبة بمحاسبة قتلة المتظاهرين، وتوفير الخدمات وفرص العمل، وإقالة المسؤولين الفاسدين.
ونظم العشرات من المعتصمين وذوو شهداء التظاهرات في قضاء الشطرة، مسيرة لاستذكار الشهداء والتأكيد على مطالب الانتفاضة الرئيسية.
في الاثناء، تظاهر العشرات من اهالي منطقة العكر في مدينة الناصرية امام دائرة الماء احتجاجا على استمرار ازمة شح المياه.
فيما رفض العشرات من المحتجين في قضاء الفهود تسمية قائم مقام جديد للقضاء من الاحزاب المتنفذة.
وفي ذات المحافظة ايضا، واصل العشرات من خريجي كليات الادارة والاقتصاد، اعتصامهم المفتوح، امام دائرة الصحة ذي قار للمطالبة بالتعيين.
يُذكر ان عدد من المحاضرين في المدارس ومحو الامية نظموا تظاهرة امام مديرية التربية للمطالبة بتعيينهم حسب ضوابط وزارة التربية.

فرص عمل واعادة فتح المطاعم

شهدت بغداد، عددا من التظاهرات المطالبة بتوفير فرص العمل، واعادة فتح المطاعم.
وقال مراسل “طريق الشعب”، بلال رضا، إن “خريجو كليات الطب، تظاهروا أمام مبنى وزارة الصحة، للمطالبة بتعيينهم دون الرجوع إلى الموازنة”.
وأضاف رضا، إن “عدد من أصحاب وعمال المطاعم نظموا وقفة احتجاجية، للمطالبة بإعادة فتح المطاعم التي أغلقت بسبب جائحة كورونا منذ 6 أشهر”، مؤكدين “استعدادهم للالتزام بالشروط الصحية لمنع انتشار فيروس كورونا”.

مطالبات بإقالة المحافظ في واسط

من جهتهم، تظاهر العشرات من المواطنين في مدينة الكوت، مركز محافظة واسط للمطالبة بإقالة المحافظ ونائبيه.
وأفاد مراسل “طريق الشعب”، علي جبار، بأن “التظاهرة انطلقت من ساحة التظاهرات الى السوق المركزي، ورفع المتظاهرون خلالها شعارات تطالب بإقالة المحافظ ونائبيه”، مؤكدين على “إجراء انتخابات مبكرة، واقرار قانون منصف وعادل للانتخابات، وتشكيل مفوضية انتخابات مستقلة”.

تظاهرات تطالب بالخدمات في المثنى

وفي سياق الاحتجاجات الشعبية، تظاهر العشرات من أهالي قضاء السوير، أمام مبنى القائم مقامية للمطالبة بتحسين الخدمات الاساسية في القضاء.
وبيّن المتظاهر مرتضى حسن في حديث لـ”طريق الشعب”، ان “مطالب المتظاهرين تتركز على تحسين واقع الخدمات في القضاء، لاسيما الكهرباء والبلدية والصحة، والطرق، ومحاسبة المسؤولين الفاسدين في القضاء”.

قطع للطرق في الديوانية وديالى

من جانب أخر، قطع العشرات من أهالي قضاء الشافعية التابع الى محافظة الديوانية، الطريق الرئيسي، المؤدي إلى محافظة النجف احتجاجاً على تردي الطاقة الكهربائية.
ووفقاً لمراسل “طريق الشعب”، ميعاد القصير، فأن “المتظاهرون قطعوا الطريق بين محافظتي الديوانية والنجف للضغط على الجهات الحكومية بتحسين الطاقة الكهربائية في القضاء وزيادة حصتهم من ساعات التجهيز”.
وفي محافظة ديالى، قطع محتجون في ناحية الوجيهية طريق بعقوبة - خانقين، للمطالبة بتوفير الخدمات.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل