يوم الأحد ٢٣ اكتوبر ٢٠٢٣، كان نهاره جميلا طافحا بالشعر، حيث الاصبوحة الشعرية الاحتفائية التي اقامها اتحاد ادباء وكتاب محافظة واسط، وهي المهرجان السنوي المحلي الأول- دورة الشاعر سعد الواسطي، والذي اقيم بالتعاون مع البيت الثقافي الواسطي وإذاعة الكوت FM ومؤسسة طور نفسك.

ادار الحفل الشاعر حسين جنكير، مرحبا بالحضور الذي اكتظت به مقهى باريس المجاورة لسدة الكوت، والمطلة على نهر دجلة الخالد، معرفا بمنجز الشاعر المحتفى به، الثقافي والنضالي.

رئيس الهيئة الادارية لاتحاد أدباء واسط د. فيصل الدنيناوي، قدم كلمة شكر فيها الحضور، مع التأكيد على حرص الاتحاد في اعلاء الشأن الثقافي في محافظة واسط. ثم قدم الشاعر الأستاذ سعد الواسطي كلمة شكر فيها اتحاد الادباء والكتاب في واسط، على اهتمامهم بالأدب والأدباء، وتكريمه بتسمية المهرجان باسمه.

وكان الجمهور متلهفا لسماع نصوص وقصائد الشعراء، وكانت طافحة بروح الشعر وعالمه الجميل، وهي تتغنى بحب الوطن والطبيعة والمرأة، منددة بكل من شوه وخرب البلاد، واشاع الوجع والألم وسط الناس.

 الشعراء الذين قرأوا نصوصهم وقصائدهم:

عبد المنعم الملطاشي، عمار التغلبي، نجم خطاوي، حيدر حاشوش، حميد شغيدل، رضا حبيب، د. هاني عقيل، محمد ناصر، جبار الحمداني، زهير البدري، عبد صبري أو ربيع، هشام قمر.

في نهاية الكرنفال الشعري، تم تكريم الشاعر سعد الواسطي، والشعراء المشاركين وأعضاء مؤسسة طور نفسك بشهادات تقديرية. كما قدمت للشاعر باقة وردة وشهادة تقديرية، من قبل اللجنة الثقافية لمحلية الحزب الشيوعي العراقي في واسط.

عرض مقالات: