/
/
/

كل قدرة متعلّقة بالإدراك والتقييم والتذكّر ستجدها هناك، كل ما ينعكس على الأحاسيس والتصورات، والعواطف والذاكرة والتفكير والرغبات والدوافع والخيارات واللا وعي ستجدها هناك.
ملكة الشخص الفكرية والإدراكية - وهي ملكية خاصة بالبشر، المسؤولة عن معالجة المشاعر والإنفعالات ستجدها هناك، وكل ما يجعل الشيء يملك وعيا ذاتيا وقصدية نحو بيئته ستجدها هناك.
سترى عقولا بشرية مصفوفة بانتظام على الرفوف، عقولا مفتوحة تبتسم لك وتشير بايماءة دعوة مفتوحة للدخول اليها والانغمار في جمالها، والتوغل في تلك العصارة المفعمة بالابداع. سترى عقولا منتجة مثمرة بهية، بعضها ذهبت الى الآخرة وبعضها ما زال يرفل بالابداع. سترى كتباً ومجلدات انتظمت في طوابير أفقية غافية في روابي المعرفة، ومتوقدة للتفاعل والابداع.
هو عرس العقول إذن.. هكذا سيهتف كل من يزور معرض بغداد الدولي للكتاب. سيرى دور كتب أجنبية وعربية وعراقية تتنافس بمحبة الثقافة لتعرض جمال الثقافة، وسينبهر بندوات متوالية عن التاريخ والفلسفة والسرد والشعر والفن، وسيرى الجمهور الجميل المأخوذ بانبهاره وهو يمضي في أجمل دفقات زاهية في أروقة المعرض. سيرى عراقيين وعربا وأجانب قدموا من الخارج ليعيشوا أجمل ساعات العمر في أعراس العقول ومنابع الوعي وألق المعرفة.
بغداد، في هذه الأيام – الأعراس تزهو بالجمال. ترفل بأيامها الخالدة وهي تحتضن عصارات الفكر البشري وتغدو أجمل واحة لأجمل سيول الابداع. بغداد أم الدنيا ها هي تعانق الدنيا وتعرض نتاجات المبدعين في عرس العقول البهي.
أيام لا تنسى، سننغمر فيها، نحن، وسنطوف حول الجمال بعيون مزهوة بالمحبة وقلوب تنبض بالحب، وكلنا فخر أن بغدادنا، أم الدنيا استعادت مجدها وسلامها وخلودها.
هنيئا لبغداد، هنيئا للعقول، هنيئا لنا..

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل