فقد الوسط العراقي والفني صباح هذا اليوم المصادف 27-4-2022 قامة وطنية من أبناء الشعب العراقي، الشخصية الفنية، الرفيق الدكتور حميد البصري الذي وافاه الاجل عن عمر يناهز السابعة والثمانين في هولندا.

كان للفقيد حضور متميز في الاغنية العراقية وفي الحياة السياسية، وتعرض للمضايقات والغبن السياسي، نتيجة وقوفه الى جانب الشعب والحركة الوطنية العراقية ومنها الحزب الشيوعي العراقي في تصديهم لدكتاتورية صدام المقيتة.

ألف ولحن مع شريكة حياته الفنانة شوقية العطار وابنائهما الكثير من الأغاني الثورية الوطنية التي اغنت المكتبة الفنية في العراق والدول المجاورة ودول المهجر.

أن وفاة الفنان الوطني والسياسي الدكتور حميد البصري خسارة كبيرة للشعب العراقي.

للفقيد فنان الشعب الذكر العطر ولعائلته ولمحبي متذوقي فنه الصبر والسلوان

منظمة الحزب الشيوعي العراقي في هولندا وبلجيكا

27 نيسان 2022

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

يوم الاربعاء الموافق 27 نيسان/أبريل 2022، غيب الموت الرفيق الفنان المبدع حميد البصري، بعد حياة حافلة بالعطاء والانجاز للناس ومقاومة الظلم والاستبداد.
فقدنا الرفيق ابو نديم، الفنان الكبير والملحن القدير وأحد رواد الاغنية السياسية. فقدنا صاحب الأغاني الوطنية المعبرة عن هموم الكادحين والمظلومين ودعم شعبنا لغد افضل.
فقدنا الرفيق حميد البصري الذي شارك في خيمة "طريق الشعب" في مهرجان اللومانتيه بأغانيه الوطنية، واستمرت تتردد ألحانه وأغانيه  في الخيمة...
كبيرة الخسارة برحيل الفنان الكبير ابو نديم ، صاحب أغنية (ياعشكنا) التي تتردد عند كل مناسبات العراقيين لما تتضمن من معاني  العمل والحب والسلام والأمل.
أن رفاق واصدقاء منظمة الحزب الشيوعي العراقي في فرنسا يتقدمون بأحر التعازي بفقدان الرفيق حميد البصري.

 الصبر والسلوان الى الرفيقة شوقية البصري وأبنائه الأعزاء وكل محبيه.

منظمة الحزب الشيوعي العراقي في فرنسا
28 نيسان 2022