مراسل طريق الشعب - لندن

في حفل مهيب، أقامته منظمة الحزب الشيوعي العراقي في بريطانيا يوم 17-12: 2022 في المركز البولوني غرب لندن، جرى استذكار السيرة النضالية للقائد الشيوعي عادل حبه الذي رحل عنا يوم الثامن من تشرين الأول (أكتوبر) الماضي.

وقدمت  هذه الفعالية التي أدارها  الرفيق شافي الجيلاوي، العديد  من الكلمات و الاحاديث المتلفزة، وهو ما يدل على أهمية دور الراحل  في  تاريخ الحزب المطرز بالتضحية والصمود في المعتقلات والنضال الميداني والتنظيمي والثقافي والاجتماعي، ليكون  منارا ومثالا للأخرين، على حد تعبير العديد من المتحدثين.

ويذكر أن الرفيق عادل حبه من مواليد 1938، انتمى إلى الحزب عام 1955، ونشط في المجال الطلابي، وبرزت موهبته كقائد متميز من ذلك الوقت، وتعرض للملاحقة والاعتقال داخل الوطن وخارجه، ورغم الصعوبات فأن قناعاته لم تهتز، وظل مثابرا وشجاعا ونموذجا للشيوعي القيادي المكافح من أجل حزبه ووطنه، وأتصف بالخلق الرفيع والثقافة العالية التي انعكست في كتاباته وترجماته المختلفة.

وأشترك في الحديث عنه كل من الرفاق رائد فهمي، وحميد مجيد موسى، وجاسم الحلوائي، وفخري كريم، وغانم جواد، وعبدالاله توفيق.

 وقرأت بالنيابة كلمات من الرفاق في حزب توده الايراني الذي يرتبط بعلاقات جيدة معهم، والمنبر التقدمي البحريني، وحيدر الشيخ علي وباسم مشتاق.

وقدمت منظمة الحزب الشيوعي العراقي في بريطانيا كلمة قدمها الرفيق زياد شلتاغ، وكذلك كلمة للعائلة قدمها ابنه سلام.

وشارك الفنانان المبدعان إحسان الامام وعمار علو في  مقطوعات موسيقية على آلة العود والساكسفون، وأختمت الفعالية بتقديم فيلم وثائقي وصور تعكس محطات في حياة الفقيد الوطن والحزب.