توديع مهيب للرفيق المناضل الشيوعي فائق عبد الحسين فيلي "أبو حيدر"، من قبل أهله ورفاقه وأصدقائه من الجالية العراقية والسويديين، في مدينة كارلستاد التي تقع غرب السويد والتي تبعد حوالي 300 كم عن العاصمة "ستوكهولم"، وذلك بتاريخ التاسع من كانون الأول الجاري، والذي رحل بعد مرض لم يمهله طويلاً بتاريخ 3/12/2022. سجي جثمان الراحل في قاعة كنيسة المدينة قبل نقله لمواراة الثرى في المقبرة، حيث ألقيت الكلمات لرثاء الشخصية الإجتماعية الشعبية والشيوعية المؤثرة، بألم وحزن عميقين وافتخاراً بتاريخه الناصع.

وكان منظمة الحزب الشيوعي العراقي في السويد، كلمة القاها الرفيق جاسم هداد والتي جاء فيها: (ونشارككم مصابكم الأليم بخسارة رفيق كان له باع طويل في تنظيم وكفاح حزبنا، فهو من عائلة معروفة في باب الشيخ، مناضل إنتمى للحزب الشيوعي العراقي في ريعان شبابه وقد تعرض منذ العهد المباد إلى الملاحقة والإعتقال عدة مرات وواجه مختلف اصناف الاضطهاد والمطاردة والتنكيل، وظل رغم ذلك كله رفيقا مخلصا لقضية الحزب. بعد تهجيره والعائلة في بداية الثمانينات، واصل عمله الحزبي في منظمة الحزب في طهران وبعد وصوله السويد عام 1990، واصل ارتباطه بالحزب، وظل ملتصقا بحزبه حتى أيامه الأخيرة). 

نم قرير العين رفيقنا أبا حيدر فقد تركت أثراً طيباً ومحط إحترام وتقدير بين الأوساط الجماهيرية والحزبية، ونحن على درب الأخلاق الشيوعية التي تميزت بها، والوطن الحر والشعب السعيد سائرون

عرض مقالات: