عقد مركز السياسات والبحوث الإنمائية في كلية "سوا س" بجامعة لندن في مساء يوم الأربعاء المصادف 26 تشرين الأول ندوة حوارية لمناقشة التقرير المعنون أعلاه والصادر من  مفوضية "إسكوا" .وهي أصغر لجنة من اللجان الإقليمية الخمس التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، تتضمن 20 دولة عربية ومقرها في بيروت.  يتكون التقرير من 145 صفحة وملخص من 37 صفحة وموجز السياسات ويتضمن 39 شكل بياني وتمهيد من رولا دشتي الأمينة التنفيذية لإسكوا، وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة.

ترجمة اعلان الكلية عن الندوة: يطرح تقرير "تحديات التنمية في العالم" الحجة الداعية إلى إعادة النظر في التقدم المحرز في مجال التنمية من خلال عدسة تحليلية أوسع نطاقا. ويقترح التقرير مؤشرا للتحديات الإنمائية يكون "مناسبا" لتقييم ومعالجة التحديات المعقدة التي تواجه البلدان المتقدمة النمو والبلدان النامية.

المتكلمون

بالحضور الشخصي، المقدمة من لورا هاموند، الأكاديمية من (SOAS (. رئيس الجلسة: كارلوس أويا، الأكاديمي من ( SOAS). المتحدث الرئيسي: خالد أبو إسماعيل، الأكاديمي من"إسكوا". المتحدث: سليم جهان، من الأمم المتحدة. وبالمساهمة عبر شبكة الانترنت، المناقش: أمير لبديوي الأكاديمي من         ( (SOAS ومناقشة: الأكاديمية سابينا ألكير، من جامعة أكسفورد و الأكاديمية ناتاشا. المضيف: مركز السياسات والبحوث الإنمائية.

ولقراءة نصوص الندوة والتقرير على التوالي ينبغي النقر على الرابطين الإلكترونيين المدونين أدناه.

World Development Challenges Report PPT for Launch Event sum (26-10-22)_.pdf  

 https://www.unescwa.org/sites/default/files/pubs/pdf/world-development-challenges-broader-lens-arabic.pdf

 

عرض مقالات: