في العاشر من شهر نيسان 2022 وعلى قاعة الجمعية الثقافية العراقية في مدينة مالمو جنوب السويد، احتفل الشيوعيون العراقيون وأصدقاؤهم بالذكرى 88 لتأسيس الحزب.

ابتدأ الحفل الرفيق صلاح الصكر مرحباً بالحاضرين ثم ليقف الجميع دقيقة صمت على ارواح شهداء الحزب والاستماع لنشيد موطني.

 تخلل الحفل العديد من الكلمات والأشعار التي اشادت بتضحيات الحزب ونضاله من اجل نيل الجماهير لحقوقها وإقامة دولة العدالة والسلم والقانون، ودوام نضال الشيوعيين وتضحياتهم من اجل وطن حر وشعب سعيد. وطن يرفض الطائفية السياسية ويواجه كل أشكال الفساد و يؤمن ﻷبنائه حقوقهم الأساسية في العمل والتعليم والصحة والأمن الاجتماعي.

الرفيق تركي المالكي قدم كلمة منظمة الحزب في جنوب السويد والتي اكدت على أهمية مقررات وتوجهات المؤتمر الحادي عشر للحزب في ظل الظروف السياسية الصعبة والمعقدة التي تخيم على الوطن.. في الاحتفال قدمت كلمات باسم الحزب الشيوعي السويدي، حزب اليسار السويدي، الحزب الشيوعي السوداني، اشادت بدور الحزب الشيوعي العراقي وتضحياته وشهداءه ومهنئة بالذكرى 88 لتأسيس الحزب وداعية لتوثيق علاقات التعاون.

 الدكتور مؤيد عبد الستار قدم كلمة باسم لجنة التنسيق للتيار الديمقراطي/ جنوب السويد، اشاد فيها بدور الحزب ونشاطه في سبيل توحيد القوى المدنية.

كما قرأت في الحفل كلمات وبرقيات التهنئة التي بعثها عدد من المنظمات والجمعيات، ومنها:

رابطة المرأة في السويد – جنوب السويد

الجمعية الثقافية العراقية – مالمو

رابطة اﻷنصار الديمقراطية – جنوب السويد

الجمعية الثقافية المندائية - لوند

جمعية الحياة للمرأة

فرقة ينابيع المسرحية

وعلى شرف الاحتفال بالذكرى، قدمت منظمة جنوب السويد للحزب الشيوعي العراقي رسائل شكر وتقدير لعدد من الأصدقاء الذين يقفون دائما مع قضايا شعبنا وهمومه ولهم نشاطات متميزة.

 كما قدمت شهادات تقديرية لفرقة ينابيع المسرحية ولعدد من الرفاق لجهودهم ونشاطاتهم الجماهيرية والإعلامية المتميزة.

في الجانب الفني من الأمسية قدمت مجموعة من الأغاني والأناشيد السياسية التي تتغنى ببطولات وتضحيات شعبنا وحزبنا، واختتم الاحتفال بالاستماع للنشيد الأممي.

ومن الجدير بالذكر والمفرح ان عددا من الرفاق والأصدقاء وعائلاتهم في مدينة لوند، قد أحيوا ايضا في الثالث من نيسان حفلاً في المناسبة، وقدمت فيه الكلمات والذكرىات، وعدد من اﻷغاني السياسية التي قدمتها الرفيقة ثريا والتي مجدت الحزب وتضحياته. كما جمعت في الحفل التبرعات مساهمة في الحملة الوطنية لبناء بيت الحزب ليكون منبرا ومسرحا للنشاط الثقافي والأدبي والسياسي.

عرض مقالات: