عقدت رابطة الأمم المتحدة فرع إدارة محلية " وستمنستر "، حيث مقر الحكومة البريطانية والبرلمان، في قلب العاصمة لندن، عقدت فعاليات احتفالا بالمناسبة أعلاه في نهار يوم السبت المصادف 21 آب الجاري. ولربما هي أولى الفعاليات الواقعية منذ تفشي جائحة الكورونا. وذلك بمناسبة الذكرى 75 في العام الماضي لتأسيس  منظمة الأمم المتحدة والتي تم تأجيلها بسبب الوباء، شأنها شان أولمبياد الألعاب الرياضية في اليابان. واختارت المكان المناسب واختارت التوقيت ليتزامن مع الأحداث العالمية أدناه:

21 آب/ أغسطس اليوم العالمي لاستذكار والاحتفاء بضحايا الإرهاب

22 آب/ أغسطس اليوم العالمي لاستذكار والاحتفاء بضحايا أعمال العنف القائمة على الدين أو المعتقد

23 آب/ أغسطس اليوم العالمي لاستذكار والاحتفاء بضحايا تجارة الرقيق وإلغائها

البرنامج

رابطة الأمم المتحدة في " وستمنستر "

موقع الأمم المتحدة في قلب لندن

ساحة الأمم المتحدة الخضراء، في قلب لندن، هي الموقع الوحيد في المملكة المتحدة الذي سمي على اسم الأمم المتحدة. وهو يقع في موقع مثالي، بين ثلاثة مبان ذات أهمية وطنية. دير وستمنستر، بيت الصلاة في البلاد لأحداث الدولة، ومركز الملكة إليزابيث الثانية الذي يستضيف المؤتمرات الدولية الكبرى والقاعة المركزية لكنيسة الميثوديست في وستمنستر حيث اجتمعت الجمعية العامة للأمم المتحدة لأول مرة في يناير/كانون الثاني 1946.

إنه حفل "مرحبا بساحة "الأمم المتحدة الخضراء انضم إلينا!

حول هذا الحدث

انضم إلينا للاحتفال بوصول ساحة الأمم المتحدة الخضراء إلى قلب لندن، في المكان الذي اجتمعت فيه الأمم المتحدة لأول مرة في العام 1946. دعونا نرحب معا بأحدث مَعلم لدينا، مَعلم لا يربط بين الألم والصراع الماضيين، بل بمستقبل أفضل للجميع، حيث تجمعت الحشود في مدينة مزقتها الحرب لمشاهدة دبلوماسيي العالم يصلون لتحديد مسار جديد للبشرية، أن تجلب كل الحرية من العوز، التحرر من الخوف وحرية العيش بكرامة. إنه أمر مهم لذا يرجى الحضور والانضمام إلينا.

ماذا يحدث؟

للجميع

* التقاط صورتك مع شعار الأمم المتحدة 75 و عرض أعلام العالم

* إضافة اسمك إلى كتاب الأمم المتحدة الأخضر للسلام

* أفلام قصيرة طوال اليوم على الأمم المتحدة في العمل

* التوقيع على إعلان تحالف المناخ

* مشاهدة الافراج عن حمامات السلام  في الساعة الثالثة عصرا

* الاسترخاء بالاستماع إلى الموسيقى الحية في الساعة الثانية عصرا

* عرض السجلات التاريخية للاجتماع الأول للأمم المتحدة هنا في العام 1946

* مقهى والمرطبات

وبالنسبة للأطفال،

* لعب 'أمم العالم' hopscotch

* أدخل '20 حقائق الأمم المتحدة' درب المغامرة -- والفوز بجائزة

* شراء لعابة الدب "تيدي" 'أنا من حفظة السلام'  

وللتأمل الجاد

* بمناسبة نهاية هذا الاسبوع أيام الأمم المتحدة الدولية الثلاثة الهامة

ضحايا الإرهاب

ضحايا أعمال العنف القائمة على الدين أو المعتقد

إحياء ذكرى تجارة الرقيق وإلغائها

ولممارسة الرياضة!

* المشي في مسافة الميل (1600 متر)"مانديلا" : من تمثال نيلسون مانديلا النصفي في مركز الضفة الجنوبية لتمثاله في ساحة البرلمان (نعم ، انها ميل) ، ثم تصل إلى ساحة الأمم المتحدة الخضراء مع صور للتمثالين للفوز الخاص بك شارة نيلسون مانديلا.

في العام 2018، وبمناسبة الذكرى المئوية لميلاد نيلسون مانديلا، أنشأنا مسافة مايل مانديلا، وهو نفس الطريق في الاتجاه المعاكس. وقد فكرت المدن في جميع أنحاء العالم، وكلها تحتفل الآن بمايل مانديلا الخاص بها. وفي هذا العام، قررنا أن نحتفل الآن بيوم عيد ميلاده وهو 18 تموز/يوليه بالترحيب بساحة الأمم المتحدة الخضراء.

* المواكبة من خلال موقع الأمم المتحدة الأخضر

وتضمنت ندوة بعنوان كيف يمكن لنا انقاذ اللغات الأصلية، ألقاها عضو الرابطة السيد سلم مزهود الجزائري الأمازيغي الأصل وأخرى بعنوان هل نحن مستعدون لمؤتمر تغيير المناخ؟  ألقاها عضو تحالف المناخ السيد ستيوارت نيفرسن وأخرى بعنوان المشاركة العادلة في الرياضة: دروس من طوكيو.

ملاحظة من المترجم: كان الحضور متواضعا بسبب الجو الممطر وبقايا تفشي جائحة الكورونا. وتم أداء جميع الفعاليات باستثناء العزف الموسيقي الحي لإصابة الفرقتين بالوباء وعزلهم الصحي.

ولمزيد من المعلومات ولقراءة النص الكامل بالإنجليزية يمكن النقر على الرابطين المدونين أدناه

It's the "Welcome United Nations Green" party. Join us! Tickets, Sat 21 Aug 2021 at 12:00 | Eventbrite

http://www.unitednationsgreen.uk/#

 

عرض مقالات: