/
/
/
/

طريق الشعب

احتفلت مدينة الحلة صباح امس الاول الاربعاء بإزاحة الستار عن نصب لشاعرها الكبير، شاعر الشعب موفق محمد.

وشارك في الاحتفال الامين العام لاتحاد ادباء وكتاب العراق القاص حنون مجيد، وممثلون آخرون للاتحاد ولاتحادات الادباء في المحافظات، وحشد من الوجوه الثقافية والاجتماعية والمواطنين الحليين، الى جانب الشاعر المحتفى به نفسه.

وافتتح الاحتفال الفنان غالب العميدي، متحدثا عن الشاعر موفق واهميته بوصفه تجربة شعرية متميزة، وقيمة عليا لبابل والوطن كله. وتحدث في الاحتفال القاص والروائي حنون مجيد، والمتبرع باقامة النصب الدكتور عادل الكرعاوي، وقائد شرطة بابل اللواء علي كوة، والباحث والمترجم صلاح السعيد رئيس اتحاد ادباء بابل.

وبعد  الاستماع الى الكلمات تابع الجمهور مشهدا مسرحيا قدمه الفنان ثائر هادي جبارة بالمناسبة.

وجرى الاحتفال في "حديقة الحرية" المطلة على شط الحلة، حيث ينهض النصب الذي انجزه النحات المعروف الفنان طه وهيب، تقديرا لمنجز الشاعر الراقي والغزير المعبر عن اوجاع الناس ومعاناة الوطن.

وجاء الاحتفال بمجمله تعبيرا عن اعتزاز ابناء الحلة وعامة العراقيين بالشاعر موفق محمد، وافتخارهم به وبانجازه الادبي، ومواقفه الوطنية والانسانية.

هذا وأشار مراسل "طريق الشعب" في الحلة محمد علي محيي الدين في تقريره عن  الحدث، الى ان هذه هي المرة الاولى في تاريخ الحلة، التي يكرم فيها شاعر باقامة نصب له في حياته، وبحضوره شخصيا.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل