/
/
/
/

طريق الشعب – خاص
في مناسبة ذكرى يوم الشهيد الشيوعي 14 شباط، التي حلت الجمعة الماضية، أقام الشيوعيون العراقيون في بغداد والمحافظات، نشاطات وفعاليات منوعة، تضمنت حفلات استذكار وندوات حول المناسبة، فضلا عن تنظيم زيارات إلى عائلات شهداء الحزب.

شيوعيو الكرخ الأولى يزورون عائلات الشهداء

وفد من اللجنة المحلية للحزب في الكرخ الأولى، زار أول أمس السبت عددا من عائلات شهداء الحزب، التي تسكن ضمن الرقعة الجغرافية لجانب الكرخ من بغداد.
واستقبلت العائلات الوفد بالترحاب، وتبادلت معه الحديث عن أبنائها الشهداء، وما قدموه من تضحيات في سبيل الوطن والشعب.
وشملت الزيارات كلا من عائلات الشهداء قاسم موزان وموسى عطية وصبري موسى عطية.
كذلك زار الوفد الرفيقة المناضلة أم سلام، زوجة الرفيق الشهيد حمزة سلمان، للاطمئنان على صحتها بعد تعرضها لحادث مؤسف تسبب في شل قدرتها على الحركة.

زيارة ضريح الشهيد الخالد حازم

وفي المناسبة، زارت وفود من شيوعيي اللجنة المحلية للحزب في الرصافة الثالثة وأصدقائهم، ضريح الشهيد الخالد زكي بسيم (حازم)، في مقبرة الأعظمية.
وكانت اللجنة المحلية قد أعادت ترميم الضريح، بما يليق ومكانة الشهيد الخالد في قلوب رفاقه.
وعند الضريح ألقى الرفيق حسين علوان كلمة أشاد فيها بمواقف قادة الحزب الأوائل، وصمودهم بوجه الظلم وحكومات التبعية الاستعمارية، موضحا أن ضريح الشهيد حازم تعرض للهدم أكثر من مرة على أيدي عصابات الحرس القومي المجرمة، لكن رفاق الشهيد تصدوا لتلك الهجمات، واستطاعوا أن يحافظوا على الضريح.
وفي سياق الزيارة ألقى عدد من الحاضرين قصائد تعبر عن أمجاد الحزب ودوره الوطني الفاعل في الساحة العراقية.

حفل جماهيري في الكوت

أقامت اللجنة الأساسية للحزب في مدينة الكوت، الجمعة الماضية، حفلا في المناسبة، حضره جمع من الشيوعيين وأصدقائهم.
الحفل الذي احتضنته "قاعة الشهيد حميد ناصر الجيلاوي" في مقر الحزب وسط المدينة، استهل بوقوف الحاضرين دقيقة صمت في ذكرى شهداء الحزب والحركة الوطنية، ثم الاستماع إلى النشيد الوطني.
بعد ذلك ألقى الرفيق تيسير العتابي، كلمة باسم اللجنة الأساسية، أشاد فيها بالدور البطولي الذي لعبه مناضلو الحزب الأماجد، خلال ظروف صعبة، لمجابهة الحكومات الدكتاتورية الطاغية.
الرفيق علي جبار العزاوي، قرأ من جانبه كلمة باسم عائلات شهداء الحزب، استذكر فيها ما قدمه الشهداء من غالٍ وثمين في سبيل وطنهم وقضيتهم التي أمنوا بها.
وشهد الحفل قراءات شعرية تغنت بحب العراق ودعت إلى نبذ الطائفية وشددت على اللحمة الوطنية ورفض كل أشكال التفرقة والتطرف. كما أشادت القصائد بانتفاضة تشرين المتواصلة، ودور الشيوعيين فيها.
وفي الختام جرى توزيع شهادات تقدير على عائلات شهداء الحزب.

جلسة استذكار في قلعة سكر

نظمت لجنة الحزب الشيوعي العراقي في قضاء قلعة سكر بمحافظة ذي قار، أول أمس السبت، جلسة استذكار في المناسبة.
حضر الجلسة التي التأمت في مقر اللجنة بمركز القضاء، عدد من الشيوعيين، فيما استهلها سكرتير اللجنة الرفيق وسام مهدي بكلمة رحب فيها بالحاضرين، وبينهم الرفيق قاسم حويد الذي تحدث عن المناسبة.
واستذكر الرفيق حويد في حديثه بطولات الشيوعيين وصمودهم في مواجهة القمع والترهيب، من أجل قضايا شعبهم العادلة.
كما ألقى الضوء على مآثر قادة الحزب فهد وصارم وحازم، وشجاعتهم في مواجهة الموت من أجل أن تبقى راية حزبهم عالية، لافتا إلى ان الشيوعيين يستلهمون من قادتهم دروسا في النضال وحب الوطن.

 

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل