/
/
/
/

  • قرر رجل مريض في محافظة البصرة ان ينهي حياته بان رمى نفسه من الطابق السادس من مبنى المستشفى وقال عضو مجلس محافظة البصرة محمد المنصوري ان الرجل المريض رمى نفسه من شباك الطابق السادس من مبنى المستشفى لعدم توفر العلاج اللازم لمرضه في المستشفى وعدم امتلاكه الأموال لشرائه.
  • أصدرت دائرة الصحة في البصرة بياناً تقول فيه بان الرجل المريض قرر ان ينهي حياته بان رمى نفسه من الطابق السادس من مبنى المستشفى كان في حالة متقدمة من مرض السرطان ويعاني من تردي حالته النفسية وان الدواء كان متوفراً في المستشفى.
  • قالت منظمة هيومن رايتس ووتش في تقرير لها ان مراكز الاحتجاز المكتظة في نينوى تحوي آلاف السجناء العراقيين لفترات طويلة في ظروف مهينة للغاية بحيث ترقى الى حد سوء المعاملة.
  • قال النائب عن محافظة نينوى شيروان دوبرداني في مؤتمر صحفي ان الأوضاع الإنسانية في سجون المحافظة سيئة ويتناوب السجناء على النوم من شدة الاكتظاظ.
  • أصدرت قيادة شرطة نينوى تنويهاً بشأن تقرير منظمة هيومن رايتس ووتش حول اوضاع محتجزين في سجون المحافظة . مبينة ان جميع الموقوفين يحالون الى المحاكم المختصة بعد اكمال مراحل التحقيق كافة. وأضافت انه لا يوجد أي شخص موقوف بدون قرار قضائي. مشيرة الى ان جميع الموقوفين محتجزون في قاعات مكيفة ومتوفر فيها الخدمات الإنسانية والرعاية الصحية وتقدم لهم ثلاث وجبات طعام مختلفة الأنواع وجيدة جداً حسب العقد المبرم مع وزارة العدل.
  • كشف عضو لجنة الصحة والبيئة البرلمانية جواد الموسوي عن وثائق تضمنت اتهامات وشبهات فساد تخص دوائر وملفات مختلفة في وزارة الصحة وعرض الموسوي 110 وثائق دون فيها خروقاً إدارية ومالية داخل وزارة الصحة. وقال انه قدمها الى المجلس الأعلى لمكافحة الفساد.
  • قالت عضو لجنة الصحة البرلمانية سهام الموسوي في تصريح صحفي لا توجد أية ملفات حول فساد في وزارة الصحة في عهد الوزير الحالي وليس هناك ما يثبت ذلك. فأين الحقيقة؟ أين الحقيقة المفقودة دائماً وابداً في بلادنا الحبيبة مع الأسف الشديد.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل