/
/
/
/

حصلت الطالبة العراقية آية سنان عبدالامير الحسني على مرتبة الشرف من الدرجة الاولى في الكلية الملكية للجراحين في ايرلندا متقدمة على جميع الطلبة العرب في الكلية وتمكنت الحسني من الحصول على هذه المرتبة وعلى تكريم خاص من الكلية اثناء حفل التخرج وقد كانت هي الطالبة الوحيدة من بين الطلبة العرب التي تنال هذا التكريم.
• حصل الطفل العراقي محمد حسن يوسف التميمي على لقب (بطل السوبر) في البطولة الدولية للحساب الذهني السريع التي اختتمت في مدينة انطاليا التركية واستطاع محمد خلال البطولة التي شارك فيها اطفال من 15 دولة حل 189 معادلة رياضية من اصل 200 معادلة خلال ثماني دقائق وبالتالي تخطى كل المشاركين في فئة المتوسط.
• تقديراً لمساهماته في تطوير الدراسات اليابانية وتعليم لغتها بالاضافة الى تشجيع التبادلات الاكاديمية بين العراق واليابان اعلنت اليابان عن منح الباحث العراقي محمود عبدالواحد القيسي (وسام الشمس المشرقة) ضمن قائمة الاجانب الذين يمنحون هذه الاوسمة لربيع 2019 وهي الاولى للامبراطور ناروهيتو بعد تسنمه المنصب. يذكر ان د. محمود القيسي قد لعب دوراً مهما لسنوات عديدة في تطوير العلاقات العراقية – اليابانية الثقافية والاكاديمية.
• فاز (قصص العابرين) للمخرج العراقي قتيبة الجنابي بجائزة افضل فيلم روائي تجريبي دولي في حفلة توزيع (جوائز لندن للافلام السينمائية الدولية) في بريطانيا بعد منافسة مع افلام بريطانية ودولية على جائزة تمنح عادة لافضل انتاج خلال عام كامل والفيلم انتاج مستقل وهو عبارة عن يوميات بصرية شخصية تستعرض حكايات العابرين الذين يغادرون اوطانهم بسبب الحروب والقمع السياسي.
• حصل الفيلم الروائي (تورن) للمخرج العراقي الكردي نوزاد شيخاني جائزة (الزيتونة الذهبية) في مسابقات المهرجان الدولي للفيلم العربي الذي اختتم اخيراً في مدينة مكناس المغربية ويعكس الفيلم الحقائق المرعبة عن حملات الابادة الجماعية التي ارتكبت بحق الايزيديين الابرياء.
برافو للجميع والى المزيد من التقدم والنجاح لعكس الوجه الناصع لبلدنا الحبيب الذي غيبته القوى السياسية المتنفذة بصراعها على السلطة والجاه والنفوذ مع الاسف الشديد.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل