/
/
/
/

  • شهدت مدينة السماوة كرنفال (حضارة ساوة) الخيري الثاني لدعم الاطفال المصابين بمرض السرطان، الكرنفال الذي اقيم على حدائق (متنزه بساتين السماوة) وسط المدينة والذي حضره جمهور واسع من الوجوه الثقافية والفنية والادبية والمواطنين تضمن بازاراً خيرياً وفقرات فنية ومعارض للكتب فضلاً عن فقرات شعرية وحملات تثقيفية لمحاربة السرطان ويهدف المهرجان الى جمع التبرعات المالية للمساهمة في علاج الاطفال المصابين بالسرطان.
  • اطلقت جمعية زهرة العراق للاغاثة والتنمية في الانبار مبادرة قروض لدعم المشاريع الصغيرة للنساء الراغبات في ادارة المشاريع الخاصة بهن. وقالت مسؤولة الجمعية ندى الحديثي في تصريح صحفي ان المبادرة المذكورة تضمنت شراء مكائن خياطة وابقار وتصنيع مواد غذائية ضمن الشروط الصحية اذ تم اجراء كشف موقعي على الجهة المستفيدة من المشروع لتطبيق الشروط والاحكام عليها لأن القروض موجهة للعوائل الفقيرة فقط.
  • نال الفيلم العراقي (الضحك والنسيان) ثلاث جوائز في مهرجان (CKF) السينمائي ببريطانيا للمخرج الكردي الشاب هوراز محمد وتبحث موضوعة الفيلم في بداية القرن العشرين من تاريخ الكرد في العراق وحصل الفيلم على جوائز افضل اخراج وانتاج وتصوير في مهرجان (CKF) السينمائي الدولي بالعاصمة البريطانية لندن الفيلم (الضحك والنسيان) من تصوير خيبر رفيق ومونتاج هلكورد طاهر وتم انتاجه في مدينة السليمانية.
  • كرمت وزارة الثقافية الفنان التشكيلي شاكر خالد بمناسبة اختيار عمله (ملتقى الحضارات) كافضل عمل فني في متحف بكين للفن الحديث في الصين والعمل الموسوم (ملتقى الحضارات) نتاج فني نفذه الفنان التشكيلي شاكر خالد على ارض الصين في عام 2011 ضمن ورشة الفنانين العرب المشاهير حيث مثل كل دولة فنان وكانت المنافسة على اشدها بين الفنانين الصينيين والعرب والاجانب وكان عددهم في حينه (54) فناناً.
  • برافو للجميع والى المزيد من المبادرات والفعاليات لعكس الوجه الناصع لبلدنا الحبيب الذي غيبته القوى السياسية المتنفذة بصراعها على السلطة والجاه والنفوذ والمال مع الاسف الشديد.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل