/
/
/
/

  • قال مكتب مفتش وزارة الصحة في بيان له ان فريقاً تحقيقياً من مكتب المفتش العام لوزارة الصحة والبيئة كشف تلاعباً وشطباً في بعض الصكوك الصادرة من الشعبة المالية في دائرة صحة الانبار ما أسفر عنه اختلاس مبلغ من الدائرة المذكورة قدره خمسة عشر ملياراً ومائة وسبعة عشر مليوناً ومائة وواحد وسبعون الفاً واربعمائة واربعة وسبعون ديناراً عراقياً. واضاف المكتب ان الفريق التحقيقي ذكر ان المدير العام السابق لدائرة صحة الانبار ومدير شعبة الحسابات ومحاسب النفقات قاموا بشطب وتلاعب في بعض الصكوك العائدة الى لجان المشتريات وكذلك وجود كشوفات وهمية تخص المراكز الصحية لقطاع الكرمة اضافة الى وجود فساد مالي واداري بالعقود المبرمة وفي ضوء ذلك تم صرف المبلغ المذكور واختلاسه.
  • قال مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في بيان له ان المفتش العام لوزارة الداخلية جمال طاهر الاسدي كلف مكتبه في مديرية شرطة الطاقة بالتحقق من المعلومات الواردة من مصادر المفتشية الخاصة والتي افادت بقيام غرفة عمليات النفط والطاقة والتي يترأسها عدد من ضباط وزارة الداخلية بترويج كتاب مزور تابع لوزارة الصناعة والمعادن والخاص بنقل مشتقات نفطية بمقدار مليون وثمانية آلاف لتر مهربة من مصفى الدورة الى منطقة كفري. واضاف البيان ان فريق العمل المشكل من قبل مفتش عام الداخلية برئاسة مدير مكتب تفتيش شرطة الطاقة تمكن من ضبط الكتاب المزور والبرقيات التي استحصلت بالموافقة على سير الصهاريج الناقلة للمنتجات النفطية والبالغ عددها بحدود 50 صهريجاً سعة الصهريج الواحد 36 ألف لتر. مشيراً الى ان مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية فاتح مكتب المفتش العام لوزارة الصناعة للاستعلام عن صحة صدور الكتاب من الوزارة واجابت مفتشية الصناعة بعدم صدوره من وزارتهم وانه مزور.
  • ذكرت دائرة التحقيقيات في هيئة النزاهة في بيان لها ان ملاكات مكتب تحقيق الهيئة نفذت عملية ضبط لمعاون مدير عام ومدير مستشفى في الديوانية لاقدامهما على ارتكاب مخالفات ومغالاة في معاملات شراء أدوية ومستلزمات طبية واجهزة مختبرية وبينت ان التحقيقيات الاولية أظهرت ان قيمة شراء المواد بلغت (296,651,000) مليون دينار في حين ان قيمتها الحقيقية تبلغ أقل من (100,000,000) مليون دينار.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل