• حصلت الناشطة المدنية الشابة من محافظة بابل روان سالم على (جائزة توليب) الدولية الهولندية لحقوق الانسان 2018 تثميناً لنشاطها الانساني في مجال الدفاع عن الحريات العامة وحقوق الطفل. جاء ذلك في احتفالية نظمتها السفارة الهولندية في بغداد وحضرتها مجموعة من سفراء اليونسكو والناشطين المدنيين وسلم السفير الهولندي الناشطة الشابة الجائزة التي تعد ارفع جائزة تمنحها هولندا للناشطين المدافعين عن حقوق الانسان وبذلك عدت روان اصغر شخصية تحصل على هذه الجائزة منذ تأسيسها.
  • تمكن المهندسون احسان محمد علي ومنصور صاحب الزبيدي ومحمد حسين الذين يعملون اساتذة في جامعة الكوفة من استخدام الطاقة الشمسية وقوداً لتشغيل سيارة والسيارة لا ينبعث منها اي غازات او ملوثات كما انها لا تنطفئ فجأة فهي مزودة بمنظومة شحن شمسية وبطاريات احتياط بالاضافة الى كلفتها المنخفظة جداً مقارنة بالسيارات الشبيهة في العالم.
  • فاز الكاتب ضياء جبيلي من محافظة البصرة بجائزة الملتقى للقصة القصيرة التي تمنحها سنوياً الجامعة الامريكية في الكويت بالتعاون مع (الملتقى الثقافي) وذلك عن مجموعته القصصية (لا طواحين هواء في البصرة).
  • حصل الفيلم الموسوم (افضل جائزة) للمخرج العراقي – الكردي وحيد كفري على المركز الاول في مسابقة الدورة الثالثة لـ(مهرجان مزدة) الدولي للافلام القصيرة الذي اختتم في مدينة البيضاء الليبية فيما احتل الفيلم العراقي (ذهان) للمخرج علي الكعبي من محافظة المثنى المركز الثالث مناصفة مع فيلم (لحم ودم) للمخرج الجزائري طارق رسمي.
  • فاز القاص شاكر الغزي بالمركز الاول لجائزة الشارقة للابداع الادبي عن فئة القصة القصيرة.
  • حصل الناقد والاكاديمي العراقي واستاذ الادب العربي في جامعة كولومبيا بالولايات المتحدة الامريكية محسن جاسم الموسوي على جائزة الكويت للفنون والآداب لعام 2018 عن حقل الدراسات في اللغة العربية وآدابها.
  • حصل المصور الفوتوغرافي حسين الشرشاحي على جائزتين في مسابقة (افان) الدولية للتصوير الفوتوغرافي التي اقيمت في المملكة العربية السعودية وتعد من المسابقات الدولية الكبرى وتضمنت المسابقة اربعة محاور وحصل الشرشاحي على الميدالية الفضية في محور الصحافة والبرونزية في محور البورتريه.

برافو للجميع والى المزيد من المبادرات لعكس الوجه الناصع لبلدنا الحبيب الذي غيبته القوى السياسية المتنفذة بصراعها على السلطة والجاه والنفوذ والمال مع الاسف الشديد.

عرض مقالات:

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل