/
/
/
/

اختطف مسلحون مجموعة من 12 شخصاً من جامعي الكمأ غربي محافظة الانبار.
• قال مدير مستشفى الفلوجة التعليمي مازن جبار كاظم ان المستشفى استقبل خمس جثث تعود لمواطنين في محافظة النجف. واضاف ان هؤلاء الاشخاص اعدمهم تنظيم داعش قرب بحيرة الثرثار شمالي الانبار.
• شن تنظيم داعش هجوماً على قرية النمل الواقعة بين بيجي والشرقاط واستهدف الهجوم احد مقرات الحشد الشعبي.
• حذر عضو لجنة الامن والدفاع البرلمانية جاسم الجبارة من تزايد الهجمات لعناصر تنظيم داعش على مناطق شرقي وغربي وشمالي محافظة صلاح الدين والمناطق الحدودية مع محافظة كركوك والمحاذية لجبال حمرين ومكحول. وقال الجبارة ان الارهابيين يتخذون تلك المناطق معقلاً لانطلاق عملياتهم الاجرامية التي تستهدف القوات الامنية ومدنيين والتي كان آخرها تنفيذ حكم الاعدام بثلاثة اشقاء واختطاف عائلتين اثناء عودتهما من كركوك شرق قضاء العلم وحذر من استعادة داعش قوته وتنظيم صفوفه في ظل تواجده في المناطق الجبلية ولا سيما حمرين ومكحول.
• قال مختار قرية ابو كرمة في حوض الوقف (شمال شرق بعقوبة) جمعة الربيعي لوكالة (بغداد اليوم) ان 50 عائلة من قريتي المخيسة وابو كرمة نزحت بملابسها دون اي شيء للهروب من واقع مؤلم نتيجة تنامي نشاط خلايا داعش الارهابي واستمرار القنص عن بعد. مبيناً ان التنظيم يفرض حصاراً اقتصادياً على الاهالي من خلال منعهم من الوصول الى بساتينهم. واضاف الربيعي ان الاهالي امهلوا الجهات المختصة (72) ساعة لتنفيذ مطالبهم المتمثلة في القضاء على خلايا التنظيم في المنطقة وبخلاف ذلك سيقومون بقطع طريق الوقف والمطالبة بفتح مخيم لهم خارج المنطقة تمهيداً للخروج منها لتفادي المزيد من المجازر البشرية بحق الاهالي.
• اكدت قيادة العمليات المشتركة عدم وجود اي مخاوف من عودة تنظيم داعش الارهابي من جديد بعد تحرير الاراضي منه، مبينة ان ما يجري من تعرضات ارهابية من قبل بعض الخلايا النائمة لا يعدو سوى محاولات لايصال رسالة اعلامية بوجودها في المنطقة.
والسؤال الآن يا سيدي عادل عبدالمهدي هل حقاً لا وجود لاي مخاوف من عودة تنظيم داعش الارهابي بعد كل هذه الاحداث التي حدثت بفترة متقاربة جداً؟ علماً بان كل تقارير الجهات الامنية كانت تؤكد ان الوضع الامني مسيطر عليه قبل سقوط ثلث مساحة العراق بيد تنظيم داعش الارهابي. انه مجرد سؤال يا سيدي عادل عبدالمهدي.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل