الى القوى السياسية المتنفذة المتصارعة على السلطة واجلاه والنفوذ والمال للاطلاع فقط.

كشفت الناشطة اليزيدية نادية مراد الفائزة بجائزة نوبل للسلام 2018 عن نيتها استخدام   قيمة الجائزة المالية في بناء مستشفى لضحايا الاعتداءات الجنسية في العراق. نادية التي كانت قد تعرضت الى السبي على ايدي عصابات داعش الإرهابية قالت امام حشد من المواطنين والصحفيين في مسقط رأسها بمدينة سنجار انها ستبني بالمبلغ الذي حصلت عليه من جائزة نوبل للسلام مستشفى في مدينتها ليعالج المرضى خاصة الارامل واللائي تعرضن الى اعتداءات جنسية من ارهابيي داعش وحصلت نادية على الجائزة التي تبلغ قيمتها مليون دولار مناصفة مع الطبيب الكونغولي دينيس موكويج جهودهما في الدعوة الى وقف استخدام العنف الجنسي كسلاح في الحروب والنزاعات المسلحة.

ما ان ادى الرئيس المكسيكي الجديد اندريس  مانويل اليمني الدستورية حتى اعلن انه لن يعيش في القصر الرئاسي الفخم الذي كان يقطنه سلفه وقرر ان يعيش في القصر الذي يوصف بانه (باذخ) واعلن تحويله الى مركز ثقافي وفتحه امام الجمهور حيث أظهرت صور عامة الناس وهم يتجولون داخل اروقة القصر واصطف الناس بالعشرات امام قصر (لوس بينوس) الرئاسي في العاصمة مكسيكو سيتي للاطلاع على مقتنياته والتجول داخل اروقته والتقاط الصور التذكارية وتعهد اندريس مانويل وهو يساري قدم نفسه خلال حملته الانتخابية على انه مناهض للفساد بأحداث تغيري جذري في المكسيك لا سيما في ما يتعلق بمظاهر البذخ في الطبقة السياسية.

كشفت هيئة النزاهة عن تمكنها من اعادة ملكية الدولة. واوضحت الهيئة في بيان لها ان متابعتها المستمرة اسفرت عن اصدار محكمة استئناف ً بإعادة ملكية العقار بغداد/ الكرخ الاتحادية قرارا بإعادة ملكية العقار البالغة مساحته 642م2 من زوجة مسؤول كبير في الحكومة السابقة واعادة تسجيله باسم امانة بغداد وابطال القيد الذي سجل بموجبه باسم زوجة ً. المسؤول. مبينة ان القرار اكتسب الدرجة القطعية بتصديقه تمييزا.

 

عرض مقالات: