السومرية نيوز/ بغداد

اعتبرت عضو مجلس النواب عن الاتحاد الوطني الكردستاني ريزان شيخ دلير، الاحد، ان موازنة هذا العام هي الاولى التي اتفقت عليها المكونات ضد الكرد، فيما اشارت الى ان هناك كذبة عنوانها استحقاق المحافظات المنتجة للنفط والتي سيستفيد منها كالعادة السياسيين.

وقالت شيخ دلير في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه ان "موازنة هذا العام تعد الاولى التي اتفق عليها المكونات الموجودة في مجلس النواب ضد الكرد رغم اختلافها على مدى 14 عام"، مبينة انها "كانت تغفو طوال تلك السنوات وتذكرت بعد ذلك ان استحقاق الكرد هو 12.36 ويجب ان يكون بديلاً عن حصتهم المقررة بـ17 بالمئة طوال السنوات الماضية".

واضافت ان "ما حصل لا يمكن وصفه الا بمؤامرة وتدخل اجندات دولية في اقرار الموازنة بعيداً عن الكرد الذين كان لهم دور كبير في مؤتمرات المعارضة وتحرير العراق من الطغمة الفاسدة التي جثمت على صدر الراق طوال 35 عام، ليتم خلال هذه المرحلة حرمانهم من استحقاقاتهم".

وتابعت شيخ دلير ان "هناك كذبة كبيرة عنوانها استحقاق المحافظات المنتجة للنفط والتي سيستفيد منها كالعادة السياسيين دون ان تصرف لتنمية الخدمات او تقليل التلوث الذي تعاني منه او توفير الادوية السرطانية للمصابين بها في تلك المحافظات"، مشيرة الى ان "اللجنة المالية في مجلس النواب ارتأت تدوير المبالغ التي كانت توزع على النازحين الى محافظاتهم دون اي التفات الى زيادة حصة الاقليم الذي استضاف سكان تلك المناطق التي احتلت من قبل داعش على مدى 3 سنوات في حين كان سياسييهم يقيمون خارج العراق دون الالتفات الى من اوصلهم لتبوأ تلك المناصب".

وصوت مجلس النواب امس، السبت ( 3 اذار 2018) على إلغاء الاستقطاعات من رواتب موظفي الدولة في مشروع قانون الموازنة المالية لعام 2018.