/
/
/
/

بدعوة من قيادة حزب اليسار الالماني قام الرفيق رائد فهمي، سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي، بزيارة الى برلين في الفترة من 16 الى 19 شباط الجاري.

وتضمن برنامج الزيارة ثلاثة لقاءات الاثنين الماضي، كان أولها مع الرفيق غريغور غيزي رئيس حزب اليسار الاوروبي. وبعدها اُستقبل الرفيق فهمي بترحيب حار من الرفيق بيرنت ريكسنغر، رئيس حزب اليسار. وأجرى في وقت لاحق لقاءً مع عضوتي البرلمان الالماني (البوندستاغ) الرفيقتين كاترين فوغلر وهايكه هنزل، من اللجنة البرلمانية المختصة بشؤون العراق.

وقدم الرفيق فهمي في هذه اللقاءات نبذة وافية عن نضالات الحزب الشيوعي العراقي، وعرض بتفصيل الاوضاع السياسية في العراق، ومنها ما يتعلق بالحراك الجماهيري والنضال ضد المحاصصة الطائفية والفساد، وسبل الخروج من الأزمات التي يعاني منها البلد، خصوصاً بعد الانتصار العسكري ضد داعش، والاستعصاء في تشكيل الحكومة، ودور الحزب في تنسيق عمل القوى المدنية الديمقراطية وحول تحالف سائرون ورؤية الحزب للاصلاح والتغيير الشامل وتحقيق المشروع الوطني الديمقراطي. كما تناولت اللقاءات التطورات في منطقة الشرق الاوسط وعلى الصعيد الدولي.

وعبّر الرفيق فهمي عن التقدير لتضامن حزب اليسار الالماني مع الشيوعيين العراقيين ودعمهم للشعب العراقي وقواه الديمقراطية. ومن جانبهم، أكد الرفاق الالمان رغبتهم في تعزيز العلاقات الثنائية، متمنين للحزب الشيوعي العراقي النجاح في نضاله. 

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل