وجّه الرفيق رائد فهمي، سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي، رسالة تعاز إلى قيادة الحزب الشيوعي التشيلي بوفاة رئيسه الرفيق غييرمو تيلييه. فيما يلي نص الرسالة:

الرفيق العزيز لاوتارو كارمونا

الأمين العام للحزب الشيوعي التشيلي

تلقينا بحزن عميق نبأ وفاة الرفيق غييرمو ليون تيليير ديل فالي، رئيس الحزب الشيوعي التشيلي.

وبهذه المناسبة الحزينة أتقدم بتعازي الحزب الشيوعي العراقي القلبية إلى عائلة الرفيق الراحل وإلى قيادة حزبكم الشقيق وكافة أعضائه ومؤيديه.

واذ نشاطركم الحزن بهذه الخسارة الكبيرة، فإنها أيضًا مناسبة لاستذكار الإرث الثوري للرفيق غييرمو تيلييه والاحتفاء بسيرته. لقد كان ابناً باراً لشعب تشيلي وأممياً ووطنياً حقيقياً رفع عالياً راية الاشتراكية والشيوعية. إن إخلاصه لقضية الطبقة العاملة والشعب، منذ باكورة شبابه، وقيادته الشجاعة للحزب الشيوعي في النضال ضد دكتاتورية بينوشيه الفاشية في ظروف العمل السري، ستبقى ملهمة لجيل الشباب من الشيوعيين في تشيلي وجميع المناضلين من أجل الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية في العالم.

ونلاحظ بفخر المساهمة الهامة التي قدمها الرفيق غييرمو تيلييه في تحقيق وحدة عمل اليسار وصون أسس الحياة الديمقراطية وتعزيزها بعد نهاية الدكتاتورية. وقد لعب دوراً حاسماً في قيادة الحزب في النضال البرلماني، حيث تولى الشيوعيون بجدارة مسؤوليات وزارية، بما في ذلك المشاركة في الحكومة الحالية المنتخبة في 2022.

إن حياة الرفيق غييرمو تيليير تجسّد بالفعل مسار الحزب الشيوعي التشيلي، الذي احتفل بالذكرى السنوية الـ 111 لتأسيسه في وقت سابق من هذا العام. انها حياة مكرّسة لتحرير وسعادة الشعب والشغيلة في تشيلي.

ستظل ذكرى الرفيق غييرمو تيلييه حية إلى الأبد في قلوب الشيوعيين والشعب التشيلي، والمناضلين من أجل السلام والحرية والديمقراطية والتقدم الاجتماعي في جميع أنحاء العالم.

رائد فهمي

سكرتير اللجنة المركزية

الحزب الشيوعي العراقي

7 ايلول (سبتمبر) 2023

عرض مقالات: