الأحد 24 تشرين الأول / أكتوبر 2021، وعلى قاعة البيت الثقافي العراقي وجمعية المرأة العراقية في مدينة غوتنبرغ / السويد انعقد مؤتمر تنسيقية التيار الديمقراطي العراقي في المدينة وبحضور عدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني العراقية وشخصيات ديمقراطية مثلت الطيف العراقي المتنوع.

افتتح المؤتمر الزميل علي الراعي بكلمة ترحيبية باسم تنسيقية التيار، وقد تم تسمية إدارة الجلسة من الزملاء حمزة عبد والزميلة وحيدة فرحان.

وبعد انتهاء الجلسة الافتتاحية تمت مناقشة التقرير الإنجازي وما قامت به من نشاطات في المدينة وكان من أبرزها الوقفات التضامنية مع الشعب العراقي ضد الفساد والطائفية والمحاصصة ولعدة سنوات وقد تم طرح العديد من الملاحظات والمقترحات لتطوير العمل والنشاطات اللاحقة.

وانتقل الحضور لدراسة النظام الداخلي ولم تظهر هناك ملاحظات مهمة ومع ذلك أعطيت الفرصة لكل الناشطين لإبداء الملاحظات والمقترحات التي يمكن أن تساعد على تطوير العمل وتعديل مساره وتطوير نوعية نشاطاته اللاحقة. وقد جرى التأكيد على موضوع الانفتاح على المجتمع السويدي باتجاه تفعيل التضامن مع شعبنا العراقي.

وأخيراً قام الحضور بانتخاب الهيئة الإدارية الجديدة للتنسيقية في المدينة وقد تم اختيار خمسة أعضاء من الحضور، اجتمعوا بعد نهاية المؤتمر في اجتماعهم الأول لتوزيع المهام، وهم الزملاء موفق علي، فوزي بابان، عامر عوصجي، رياض الطابوقي والدكتور صباح عبد الهادي.

كما تلقى المؤتمر برقيات التحايا من منظمة الحزب الشيوعي العراقي والبيت الثقافي وجمعية المرأة ورابطة المرأة العراقية ورابطة الانصار ومنظمة تموز وهيئة دعم الانتفاضة.

وأختتم المؤتمر بكلمة من الزميل حمزة عبد وتقديم الشكر لكل من ساهم في إنجاح بعض النشاطات التي قامت بها التنسيقية وكل من ساهم في الوقفات الأسبوعية للتضامن مع شعبنا المنكوب.