اجتمع المجلس الحزبي الدوري لمنظمة الحزب الشيوعي العراقي في الدنمارك في 7/3/2021، وباشراف رفيقين من قيادة الحزب، واستهل الاجتماع بدقيقة صمت اجلالا للرفاق الذين رحلوا عن عالمنا مؤخرا. وتولت اللجنة القيادية تقديم تقرير الاعتماد، وتثبيت شرعية الاجتماع، والمباشرة بانتخاب رفاق لهيئة الرئاسة، ولعد الأصوات، وكتابة المحضر، ولصياغة القرارات والتوصيات والبلاغ الختامي.

وتضمن جدول عمل الاجتماع: الوضع السياسي، الوضع التنظيمي، تقرير المالية، وانتخاب هيئة قيادية جديدة.

في الوضع السياسي ساهم عدد من الرفاق بآراء وملاحظات تتعلق بموقف الحزب من المشاركة في الانتخابات البرلمانية القادمة، وتوجهات الحزب الراهنة في مجال التحالفات السياسية والانتخابية والعمل الجماهيري. وعلى ضوء ذلك قدم الرفيق المشرف عرضا لمجمل اللوحة السياسية والتحديات التي يجابهها الحزب والقوى المدنية والديمقراطية، والحراك الجماهيري، أجاب من خلاله على الاستفسارات والملاحظات.

وفي الوضع التنظيمي جرت مناقشة التقرير الانجازي بروحية التفحص النقدي البناء، تطلعا الى تلافي النواقص، والارتقاء بعملنا الحزبي نحو الأفضل.

وبسبب وفاة الرفيق آشتي، علق المجلس الحزبي اعماله، وعاد مجددا لاستكمال جدول عمله في 20/3/2021، حيث صادق على التقرير الانجازي والتقريرالمالي، واتخذ عددا من القررات والتوصيات، وانتخب هيئة قيادية جديدة، ومندوبي المنظمة للمؤتمر الحادي عشر لحزبنا الشيوعي العراقي.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل