/
/
/
/

تشهد مدن العراق خاصة في جنوب ووسط البلاد موجة عارمة من الحراك الشعبي والمظاهرات والاحتجاجات ضد السياسات التي اتبعتها الحكومات المتعاقبة منذ احتلال العراق في 2003 والتي أدت إلى المزيد من معاناة الشعب العراقي.

ازدادت معاناة الشعب العراقي في كل المستويات وعلى جميع الاصعدة في ظل تردي الاوضاع المعيشية وتزايد ظاهرة البطالة وارتفاع نسبة الفقر والمرض في بلد يملك العديد من الثروات الطبيعية ويعتبر أحد أبرز مصدري البترول ومالكي احتياطي البترول في العالم.

إن النضال البطولي الذي تقوده الجماهير العراقية اليوم من أجل انتزاع حقوقها في الحياة الكريمة والعدالة الاجتماعية والديمقراطية يجد كل التأييد والتضامن من قبل كافة قطاعات شعبنا التي خاضت ولا زالت تخوض المعارك من أجل تحقيق أهداف ثورة ديسمبر المجيدة في الحرية والسالم والعدالة الاجتماعية.  

إننا في الحزب الشيوعي نقف مع رفاقنا في الحزب الشيوعي العراقي في قلب معركة التغيير الاجتماعي التي تجتاح المنطقة ومن ضمنها بلدينا.. نعلن عن تضامننا مع نضال الشعب العراقي وقواه .الجذرية من هزيمة سياسات المحاصصة والفساد. كما ندين بشدة القتل المتعمد واستعمال الرصاص الحي والقوة المفرطة والاعتقالات والمطاردات والتعذيب الذي تعرضت له جماهير المحتجين

 سكرتارية اللجنة المركزية

للحزب الشيوعي السوداني

2019/10/14

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل